ألمانيا.. تأسيس وكالة للأسلحة السيبرانية

ألمانيا.. تأسيس وكالة للأسلحة السيبرانية

تناقش الحكومة الألمانية الأربعاء المقبل مشروع قانون بشأن تأسيس وكالة حكومية للأسلحة السيبرانية.
وقالت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في عددها الصادر أمس، إنه بحسب مشروع القانون تعمل هذه الوكالة على ضمان الحفاظ على الريادة الابتكارية لسلطات الأمن في مجالات تكنولوجية محورية في إطار مكافحة الهجمات الإلكترونية، وعدم الاضطرار إلى شراء منتجات سيبرانية من الأسواق لاستخدامها في أغراض تحليلية أو في شن هجمات افتراضية مضادة. وبحسب التقرير، فإن الهجمات الإلكترونية الموجهة من الممكن أن تحجب على سبيل المثال صفحات دعائية على الإنترنت أو تغلق شبكات كمبيوتر أو شبكات للهواتف المحمولة بالكامل لقطع الاتصالات أو إمداد الكهرباء عن منشآت عسكرية.
يذكر أن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" اتفقت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي على استخدام أسلحة سيبرانية في المستقبل في مهامها ضد الأعداء.
وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين أعلنت قبل نحو عام عن تأسيس جيش سيبراني مكون من قراصنة إلكترونيين لحماية أنظمة الأسلحة وتكنولوجيا المعلومات للقوات الألمانية في المستقبل.
وأوضحت "دير شبيجل" أن ألمانيا تحذو بتأسيسها المرتقب لوكالة للأسلحة السيبرانية، حذو الولايات المتحدة وإسرائيل.
وبحسب التقرير، فإن من مهام هذه الوكالات تحديد التقنيات المطلوبة في مرحلة التطوير، ثم تضخ بعد ذلك استثمارات في شركات لإنتاج هذه التقنيات، لتحصل بهذه الطريقة على أسلحة سيبرانية بالغة التطور قبل أن تكون متاحة في الأسواق.

الأكثر قراءة