«فيسبوك» تجرب إعلانات بتقنية الواقع المعزز

«فيسبوك» تجرب إعلانات بتقنية الواقع المعزز

قالت شركة فيسبوك أمس الأول، إنها تجري تجارب على إضافة إعلانات تعتمد على تقنية الواقع المعزز على الصفحات الرئيسة للمستخدمين قبل موسم التسوق في الولايات المتحدة.
وستتيح الإعلانات للمستخدمين المعاينة الافتراضية لمنتجات متعددة، منها نظارات مايكل كورس الشمسية وإكسسوارات ومنتجات أثاث.
وقالت "فيسبوك"، بحسب "رويترز"، إن "سيفورا" و"بوبي براون" و"بوتري بارن" و"وايفير"، وغيرها من العلامات التجارية، ستبدأ في تجربة النظام الجديد للإعلانات في وقت لاحق هذا الصيف.
وجربت الشركة بالفعل إعلانات بتقنية الواقع المعزز على تطبيق ماسنجر، وقالت إن علامات تجارية، منها "أسوس" و"نايكي"، لاقت انخراطا أكبر من مستخدمين شاهدوا تلك الإعلانات.
وقالت "فيسبوك"، إنها توسع خاصية التسوق على تطبيق إنستجرام المملوك لها في أنحاء العالم في أوقات العطلات.
ومن جانب آخر، قالت إليزابيث دنهام مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا أمس، إنها تعتزم فرض غرامة على شركة فيسبوك؛ بسبب انتهاكات قانون حماية البيانات، في الوقت الذي يحقق فيه مكتبها في كيفية حصول شركة كامبيردج أناليتيكا للاستشارات على بيانات ملايين المستخدمين بطريقة غير سليمة. وواجه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، استجوابا من قبل مشرعين أمريكيين ومشرعين من الاتحاد الأوروبي حول كيفية حصول كامبيردج أناليتيكا على بيانات 87 مليونا من مستخدمي "فيسبوك" بطريقة غير سليمة من خلال باحث.
وقالت دنهام في إفادة عن مستجدات التحقيق الذي تجريه في استخدام تحليل البيانات من قبل حملات سياسية، إنها تعتزم تغريم شركة فيسبوك 500 ألف جنيه استرليني "663850 ألف دولار"، وهو رقم صغير بالنسبة لشركة تبلغ قيمتها السوقية 590 مليار دولار، لكنه أقصى مبلغ يمكن فرضه.
وقالت دنهام، إن "فيسبوك" انتهكت القانون لتقاعسها عن حماية بيانات المستخدمين، ولأنها لم تكن واضحة بخصوص كيف تمكن آخرون من الاستفادة من البيانات على منصتها.

الأكثر قراءة