خدمات اعلامية

البنك الأهلي يوقع اتفاقية التعاون المحدثة مع برنامج «كفالة»

البنك الأهلي يوقع اتفاقية التعاون المحدثة مع برنامج «كفالة»

وقع البنك الأهلي التجاري اتفاقية التعاون المحدثة مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة كأول جهة تمويل توقع اتفاقية التعاون المحدثة، في مبادرة جديدة تستهدف تشجيع وتحفيز جهات التمويل على تمويل شريحة أكبر من المستفيدين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر زيادة نسب تغطية الكفالات وفقا لصيغ التمويل الشرعية، وذلك لأهمية هذا القطاع ومدى تأثيره الاقتصادي والاجتماعي.
هذا، وقد وقع الاتفاقية عن برنامج كفالة، المدير العام همام هاشم، وعن البنك الأهلي التجاري خالد باشنيني نائب الرئيس التنفيذي رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البنك.
ومن جهته، أوضح الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي، أن الاتفاقية المحدثة تسهم في تحقيق الأهداف الطموحة والمتعلقة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل المنشآت العاملة في القطاعات التي تستهدفها "رؤية 2030" وكذلك في المناطق الواعدة. ويأتي اختيار البنك الأهلي التجاري كأول البنوك المشاركة مع البرنامج في توقيع اتفاقية التعاون المحدثة، كونه يملك سجلا متميزا وأداء مرتفعا في تقديم التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة البرنامج، وذلك منذ تأسيس البرنامج وإطلاقه في عام 2006.
وبهذه المناسبة، عبر المدير العام لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة هُمام هاشم، عن سعادته بهذا التعاون، الذي يعكس رؤية البرنامج في تفعيل التعاون مع البنوك التجارية وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم وتعزيز واستقرار هذا القطاع من خلال تحقيق معدلات عالية من التمويل.
وأشار هاشم إلى أن اتفاقية التعاون المحدثة تشتمل على عديد من المحفزات التي تسهم في تحقيق "رؤية المملكة 2030" ورفع نسب الإقراض المحلي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 20 في المائة بحلول عام 2030، وتتضمن الاتفاقية توسيع شريحة المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وذلك بحد مبيعات أعلى 200 مليون ريـال بدلا من 30 مليون ريـال، كما أرتفع حجم تغطية البرنامج لهذه الشريحة ليصل بحد أقصى إلى 15 مليون ريـال بدلا من 1.6 مليون ريـال، كما ارتفعت نسبة كفالة البرنامج في الاتفاقية المحدثة لدعم أنشطة القطاع السياحي وسيدات الأعمال. مشيرا إلى أن تجديد الاتفاقية مع البنك الأهلي التجاري جاءت لمواكبة النمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بكفالة البرنامج.
وفي السياق ذاته، أفاد رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي، أن توقيع البنك الأهلي لهذه الاتفاقية كأول جهة تمويلية يأتي امتدادا للنجاح القائم والتعاون المثمر بين البنك الأهلي التجاري وبرنامج كفالة منذ انطلاقته، ومن خلاله يسعى البنك ليكون شريكا حيويا مع برنامج كفالة لتحقيق أهدافه في دعم ونمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويعكس حرصنا على تذليل عديد من العقبات أمام المستفيدين من أصحاب المنشآت من خلال تقديمنا لمنتجات وخدمات مصرفية مميزة ومبتكرة.
ويتصدر البنك الأهلي التجاري جميع البنوك، وكان أكبر البنوك المصدرة للكفالة في برنامج "كفالة"، حيث أصدر أكثر من 41 في المائة من إجمالي الكفالات منذ انطلاق البرنامج عام 2006 بإجمالي دعم يقدر بسبعة مليارات ريـال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية