لتعزيز القيم الوطنية .. ناد موسمي لنزلاء إصلاحية الرياض

لتعزيز القيم الوطنية .. ناد موسمي لنزلاء إصلاحية الرياض

في بادرة لتعزيز القيم الوطنية والاجتماعية، والإسهام في تصحيح السلوكيات الخاطئة، شرعت إداراة تعليم الرياض بتخصيص ناد موسمي في إصلاحية الرياض في الحائر، تقدم فيه برامج وطنية وتوعوية وترفيهية وإرشادية.
وبحسب المشرفين العاملين في نادي البيروني الموسمي في إصلاحية الرياض، فإن نحو 400 نزيل يستفيدون من تنوع برامج وفعاليات النادي الذي تشرف عليه إدارة التعليم في الرياض.
وقال حمد الوهيبي مدير عام التعليم في منطقة الرياض، إن النادي يهدف إلى تقديم برامج توعوية للنزلاء واستثمار وقت فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع، مشيرا إلى أنه تم إعداد وتصميم برامج وفعاليات النادي بما يتوافق والرغبة والحاجات الشخصية للمستفيدين.
وأضاف أنه "تم التركيز على الدورات التثقيفية في جانب تطوير مهارات الذات ومهارات العلاقات الشخصية إضافة إلى البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية الأخرى، لافتا إلى أنه تم تخصيص جزء من البرامج المقدمة لنزلاء الرعاية اللاحقة من المفرج عنهم قريبا.
وشاركه الرأي عبد الله سعد الغنام مساعد المدير العام لتعليم الرياض لشؤون التعليم، وقال لـ"الاقتصادية" إن إقامة النادي في إصلاحية الرياض في الحائر، هي مشاركة من الوزارة ممثلة في الإدارة في خدمة شرائح المجتمع المختلفة، حيث تفعل عديدا من الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والفنية، والرياضية، والدورات التدريبية، وبإشراف مباشر من العاملين في الحقل التربوي، المختارين بعناية.
وأشار إلى إن البرامج والأنشطة، والدورات التي قدمت من قبل العاملين في النادي الموسمي في الإصلاحية، ساعدت على زيادة الوعي لدى النزلاء، واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، والتطوير من إمكاناتهم و قدراتهم، والترفيه عنهم.

الأكثر قراءة