خدمات اعلامية

«ستاندرد آند بورز» تؤكد ثقتها بقوة المركز المالي للتعاونية

«ستاندرد آند بورز» تؤكد ثقتها بقوة المركز المالي للتعاونية

أكدت "ستاندرد آند بورز"، كبرى وكالات التصنيف المالي في العالم، على قوة المركز المالي لشركة التعاونية للتأمين ومنحتها تصنيف (-A) وتوقعا مستقرا، الذي يعد أعلى تصنيف ائتماني في سوق التأمين السعودي للعام الثالث عشر على التوالي.
وأوضحت"ستاندرد آند بورز" في بيان أصدرته خلال شهر يونيو الماضي، أن التعاونية تتمتع بمركز مالي قوي يساعدها على الاستقطاب والحفاظ على الأعمال المربحة في مختلف القطاعات التأمينية، لافتة الانتباه إلى ارتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة الذي حققته التعاونية عام 2017 إلى 8.4 مليار ريال مقابل 8.1 مليار ريال في عام 2016، حيث يعد الأعلى في قطاع التأمين السعودي.
وتوقعت الوكالة في بيانها أن ﻳﺘﺤﺴﻦ الوضع الرأسمالي للتعاونية تدريجيا ﺧﻼل اﻟﻌﺎﻣﻴن أو اﻟﺜﻼثة أعوام اﻟﻘﺎدﻣﺔ، مشيرا إلى أن الشركة حققت ربحا صافيا قدره 42.9 مليون ريال سعودي في الربع الأول من عام 2018، وأنه من المتوقع أن تعزز التعاونية ربحيتها في الفترة القادمة.
ومنحت «ستاندرد آند بورز» توقعا (مستقرا) للتعاونية، ما يؤكد وجهة نظرها بأن الشركة قادرة على جذب الأعمال المربحة وتعزيز وضعها الرأسمالي على مدار العامين القادمين، وأوضحت أن الخسارة المتحققة في الدخل الصافي خلال عام 2017 كانت بسبب تعزيز الاحتياطي الفني المتعلق بمحفظة التأمين الطبي للشركة خلال الربع الرابع عام 2017.
واعتبرت « ستاندرد آند بورز» أن ﺗﻌزيز الاحتياطي الفني ﻣرة واﺣدة خلال عام 2017، لا يعد إﺷﺎرة ﻷوجه ﻗﺻور ﻓﻲ إدارة اﻟﻣﺧﺎطر اﻟﻣؤﺳﺳية، لذلك أكدت في تقييمها أن إجراءات الحوكمة وإدارة المخاطر بالتعاونية تعد كافية، وتوقعت أن ﺗﺳﺗﻣر الشركة ﻓﻲ ﺗﻌزيز اﻟﺿواﺑط اﻟداﺧﻟية لمواكبة الزيادة في حجمها وللحد من تعرضها للمخاطر.
يذكر أن التعاونية فازت خلال عام 2017 بعدد من الجوائز والتصنيفات المميزة أبرزها أفضل شركة تأمين في دول الخليج العربي من مجلة (Finance World) العالمية. وأفضل مقدم حلول تأمينية للشركات في السعودية من مجلة (CFI.CON) البريطانية، والمرتبة الأولى في قائمة شركات التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط التي أصدرتها مجلة البيان. وتم اختيارها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في العالم العربي التي أصدرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، و ضمن قائمة أقوى 20 علامة تجارية في السعودية الصادرة عن ( Brandz).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية