بهدف مكافحة العنف المسلح .. «فيسبوك» تمنع وصول إعلانات الأسلحة

بهدف مكافحة العنف المسلح .. «فيسبوك» تمنع وصول إعلانات الأسلحة

أعلنت شركة فيسبوك عن منعها عددا من الإعلانات التي تنتشر على صفحاتها بين رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وذلك بهدف مكافحة العنف المسلح وحماية أفراد المجتمع، وفقا لـ"بي بي سي".
ومنعت الشركة الإعلانات الخاصة بملحقات الأسلحة، إذ إنها لن تعرض على الأطفال بعد تحديث سياستها بداية من 21 حزيران (يونيو) الجاري.
وفي الوقت الحالي، يمكن لأي شخص على موقع "فيسبوك" أن يرى الإعلانات الخاصة بأجهزة الرؤية وحافظات المسدسات والأضواء الموضوعة على البنادق والخزائن وعديد من العناصر الأخرى.
وقالت "فيسبوك" إنها اتخذت هذا القرار في أعقاب مراجعة منتظمة لسياساتها، لكن موقع "ذا فيرج" الإخباري المتخصص في شؤون التكنولوجيا، ذكر أن هذه الخطوة كانت مرتبطة بمكافحة العنف المسلح في الولايات المتحدة بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار في المدارس.
وقالت شركة فيسبوك إن مبيعات الأسلحة والذخائر كانت تخضع لقيود بالفعل على شبكتها، والأمر نفسه ينطبق على الإعلانات التي كانت تساعد الناس على تغيير الأسلحة.
كما أعلنت الشركة أخيرا عن خطط لتحسين الطريقة التي تخبر بها الناس عن كيفية استهدافهم من قبل الإعلانات، إذ إنه اعتبارا من الثاني من تموز (يوليو)، سيجري إخبار المستخدمين عندما يستخدم أحد المعلنين وسيطا للبيانات، أي شركة تجمع بيانات العميل وتبيعها بهدف مساعدة المعلنين على الوصول إلى العملاء بشكل أفضل.
ويمكن للجمهور تسلم إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق "بي بي سي عربي" على الهاتف المحمول.

الأكثر قراءة