الناس

«هيئة الترفيه» تنظم 400 فعالية في 23 مدينة خلال أيام العيد

أكد أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، حرص الهيئة في مختلف المواسم، ومنها عيد الفطر المبارك، على إدخال البهجة والسرور على المواطنين والمقيمين من خلال عدد كبير من الفعاليات التي تنظمها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة في هذا القطاع الواعد.
وأضاف الخطيب بمناسبة الإعلان عن روزنامة عيد الفطر المبارك، أن الفعاليات متنوعة وشاملة، حيث تحتوي على عروض السيرك والمسرحيات والفنون الشعبية والكرنفالات والعروض الفنية والمهرجانات، التي ستقام في 23 مدينة في مختلف أنحاء المملكة، وستنطلق الفعاليات صباح أول أيام العيد وتوزع فيها الهدايا على الأطفال، كما ستتزين سماء عدد من المدن بعروض الألعاب النارية احتفالا بهذا اليوم السعيد.
وبين الخطيب أن موظفي الهيئة العامة للترفيه سيكونوا موجودين في كل الفعاليات وتسرهم وتسعدهم خدمة الجمهور، لافتا النظر إلى أن عدد فعاليات عيد تبلغ 400 فعالية.
وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، في بيان بهذه المناسبة، أن فعاليات العيد في الرياض ستشهد إقامة أول سيرك روسي على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى خمسة أيام من 15 إلى 19 يونيو، وسيرك آخر في العاصمة أيضا يحاكي نمط هوليوود في مجمع غرناطة التجاري في الفترة من 15 إلى 21 يونيو.
كما تقام فعالية "يونيك" في درّة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، التي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر، وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية ستقام فعالية "جزيرة السعادة" التي تتضمن عددا كبيرا من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو. أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية "الأرينا" في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.
وفي الحي الدبلوماسي تقام، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، فعالية رياضية عن كأس العالم، وأخرى فنية يؤدي فيها بعض المغنين وصلات من أعمالهم تحت عنوان "من الرياض إلى روسيا". وتقام أيضا فعالية "توني تاون" المتضمنة مهرجانا كرتونيا وعروضا مسرحية حية وألعابا ترفيهية للأطفال في بانوراما مول خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو ، كما تقام فعالية حديقة كأس العالم في "السفن مونز" حيث تعرض مباريات كأس العالم في أجواء مميزة طوال أيام البطولة ، أضافة إلى فعالية "ستاد موسكو" التي ستقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وتتم خلالها مشاهدة كأس العالم على شاشات عملاقة.
وللوافدين حصة من فعاليات الترفيه في عيد الفطر السعيد، إذ تنظم الهيئة فعالية ترفيهية للجالية الجنوب آسيوية في المملكة من دول الهند وباكستان وبنجلادش تحتوي على عروض فنية ومأكولات شعبية، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد في الرياض، فيما تقام الفعالية نفسها في الفترة من 28 إلى 30 يونيو في جدة بمواقف الغرفة التجارية. وفي منتزه المشتل بالخرج تقام فعالية "دنانة الخرج" التراثية في الفترة من 28 إلى 30 يونيو.
أما في عروس البحر الأحمر جدة فتقام فعالية "مهرجان الجماهير" خلال الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو في ثلاثة مواقع هي كورت يارد سيتي، وصيرفي ميجا مول، إلى جانب تيين تاون بلازا لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية.
كما تقام في مكتبة الملك فهد في جدة "مسرحية اللاوعي" وهي عمل موسيقي تعبيري يعرض تطورات العقل البشري بطريقة استعراضية من دون استخدام الكلمات، يومي 27 و28 يونيو، أما فعالية "تألق كالألماس" فستكون مجسمات الألماس الكبيرة حاضرة مع العديد من الأنشطة الترفيهية في أبحر الجنوبية بين 28 يونيو و7 يوليو ، ولعشاق متابعة كأس العالم أيضا، سيلبي عدد من الفعاليات في عروس البحر الأحمر رغباتهم، وهي فعالية " كأس العالم فان فيستيفال" في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو في منتزه عطاالله – الأرض السعيدة، و"كرنفال قرية العيد" في الواجهة البحرية من 21 إلى 23 يونيو و"مهرجان كأس العالم" في الواجهة البحرية في الفترة من 14 إلى 30 يونيو.
أما ينبع فستنال نصيبها بفعالية "ليالي ينبع الفنية" المخصصة للأفراد التي يشارك فيها الفنان جابر الكاسر وآخرون في فندق الراديسون بلو في الفترة من 20 إلى 22 يونيو، كما تقام فعالية "ألوان السعودية" في المنطقة التاريخية في الفترة من 16 إلى 18 يونيو.
ويحظى سكان المدينة المنورة بإقامة "مهرجان الجبل الأبيض" في محافظة خيبر تحديدا في منطقة الرأس الأبيض التي تبعد 70 كيلو مترا شرق المحافظة ، إضافة إلى مهرجان "عيد طيبة 39" الذي تمتد فعالياته من 15 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد المركزية.
كما تقام في الطائف فعالية "الضوء يجمعنا" في الفترة من 16 إلى 18 يونيو في منتزه الردف حيث ستستخدم العروض الضوئية المشوقة بأحدث التقنيات. وفي مكة المكرمة، ستقام فعالية "كرنفال كأس العالم" التي تحتضنها حديقة الحسينية في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو.
وتزخر روزنامة المنطقة الشرقية بعدد من الفعاليات المتنوعة، حيث يقام في الظهران مول فعالية السيرك الصيني في الفترة من 16 إلى 20 يونيو ، وفي الواجهة البحرية في الخبر تقام فعالية "أنوار العيد" من 15 إلى 17 يونيو، وتقام في الدمام عروض بيت الكوميديا في الفترة من 16 إلى 18 يونيو في مقر جمعية الثقافة والفنون ، و"كرنفال العيد" في الفترة من 15 إلى 19 يونيو في هابي لاند الدمام ، وفي الأحساء تقام مسرحية "أخوان أم فهد" في أرض الراشد تاون سكوير، التي تتناول بر الوالدين وخطر العقوق من 16 إلى 18 يونيو ، كما تقام في المكان نفسه مسرحية الأطفال "ماشا والدببة" في أرض الراشد تاون سكوير في الفترة من 17 إلى 23 يونيو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس