الأخيرة

البنك المركزي الألماني يعرض احتياطاته من الذهب أمام العامة

البنك المركزي الألماني يعرض احتياطاته من الذهب أمام العامة

بعد شهور من استعادة البنك المركزي الألماني "بوندس بنك" كثيرا من احتياطاته من سبائك الذهب من الخارج، يعرض البنك جزءا من ثروته للجمهور للمرة الأولى. ويقول كارل لودفيج تيله، عضو مجلس إدارة البنك، في معرض حديثه عن المعرض الحالي للسبائك الذهبية الرائعة والعملات النادرة في متحف المال الألماني في فرانكفورت بحسب "الألمانية": "لا شيء تقريبا يحظى بالاهتمام العام أكثر من الذهب الخالص".
ومن بين المعروضات واحدة من أقدم السبائك الذهبية من احتياطيات العملة الألمانية، التي تم صبها في لندن عام 1917، ويقول تيله: "يكمل المعرض مبادرة الشفافية التي أطلقها بوندسبنك بشأن ذهبه".
وبعد تزايد الضغط العام عام 2013، حدد البنك لنفسه هدف الاحتفاظ بنصف الاحتياطيات الألمانية على الأقل في خزائنه الخاصة على أرض ألمانيا. وتمت إعادة المئات من السبائك من خزائن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك وبنك فرنسا في باريس إلى فرانكفورت. وتم الانتهاء من نقل السبائك الثمينة في آب (أغسطس). وسيستمر تخزين 1710 أطنان من الذهب في مقر البنك المركزي الألماني في فرانكفورت، وسيبقى بعض الذهب الألماني في نيويورك ولندن. وتمتلك ألمانيا 3378 طنا من الذهب، وهو ما يقدر قيمته بنحو 120 مليار يورو (141 مليار دولار).
وفي حالة حدوث أزمة كبيرة، يمكن استبدال الذهب بالعملة، ويشار إلى أن لندن هي أكبر مركز تجاري للمعدن الثمين، ويعد الدولار الأمريكي أهم عملة احتياطية دولية.
ويستمر معرض "الذهب.. كنوز في دويتشه بوندسبنك" حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2018، في متحف المال الخاص بالبنك المركزي الألماني في فرانكفورت.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة