«إجازتي» .. مشروع ترفيهي وتدريبي في 700 ناد موسمي

«إجازتي» .. مشروع ترفيهي وتدريبي في 700 ناد موسمي

استقبل 700 نادٍ موسمي ومدارس حي، تشرف عليها وزارة التعليم، الطلاب والطالبات والأسر، في مناطق المملكة كافة، خلال الأسبوع الماضي، في خطوة لإشراكهم في برامج منوعة ترفيهية، وثقافية، ورياضية، توافق رغباتهم وميولهم، خلال عشرة أسابيع، ضمن مشروع "إجازتي 3". وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور أنور أبوعباة؛ مدير إدارة النشاط الطلابي في "تعليم الرياض"، إن برنامج الأندية يتضمن ثلاثة مسارات رئيسة تشمل الترفيه، والتدريب التقني، إضافة إلى المسار التطوعي والسياحي، مشيراً إلى أن الاشتراك في فعاليات الأندية الموسمية وبرامجها تقدم مجاناً ودون رسوم مالية، وأن التسجيل متاح لجميع طلاب وطالبات التعليم العام، موضحاً أن عدد الأندية التعليمية بلغ نحو 100 ما بين أندية حي وموسمية. وأشار إلى أن برنامج "إجازتي 3" الذي حمل شعار "صيفك سعيد .. ووقتك مفيد" أُعد بعناية من قبل خبراء ومختصين، حيث رُوعيت فيه احتياجات الطلاب والطالبات، لاستثمار أوقات فراغهم بما يفيدهم، وتقدم دون رسوم، خاصة أن إجازة هذا العام تعد الأطول، إذ يغطي البرنامج ثلاثة مسارات، وربط الطلاب بوطنهم وتاريخهم.وأوضح أبوعباة أن "مشروع إجازتي 3" يهدف إلى بناء الشخصية المتوازنة للطلاب والطالبات في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، وتأكيد وترسيخ اللحمة الوطنية والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادته وعلمائه المعتبرين، واستثمار أوقات الطلاب في برامج تربوية متنوعة وهادفة، إلى جانب اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية.
والتركيز على الجانب التربوي الإثرائي والحواري وفتح المجال لمشاركة المفكرين، وتعريف الطالب بمنجزات الوطن من خلال تكريس مفهوم السياحة الوطنية.
بدوره، قال شاكر أبوعباة؛ مدير مكتب الإشراف على الأندية الموسمية، إن مشروع إجازتي يحرص على استقطاب الطلاب عن طريق الإعلان عن برامجه من أجل جذب الطلاب في التسجيل لديهم، إضافة إلى سهولة آلية التسجيل في هذه الأندية، الأمر الذي أجبر عددا من أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم فيها رغم بُعد المسافة عن مساكنهم.
وأكد أن هناك مشرفين يتابعون ويقيمون برامج الأندية، إضافة إلى متابعة مستمرة لجميع الفعاليات المقدمة، من خلال البوابة الإلكترونية والاستفتاءات العامة للطلاب وأولياء أمورهم.

الأكثر قراءة