عقارات- عالمية

تراجع عدد مشروعات الإسكان الجديدة في أمريكا بأكثر من المتوقع خلال ابريل

أظهرت الإحصاءات الحكومية الصادرة، اليوم الأربعاء في الولايات المتحدة ،تراجع عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال نيسان/أبريل الماضي، بأكثر من توقعات المحللين.
وبحسب التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية فإن مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، تراجعت بنسبة 7ر3% مقارنة بالشهر السابق عليه ، ليرتفع المعدل السنوي إلى 287ر1 مليون وحدة خلال نيسان/أبريل الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 6ر3% إلى ما يعادل 336ر1 مليون وحدة سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال آذار/مارس الماضي.
كان المحللون الاقتصاديون يتوقعون تراجع عدد المشروعات الجديدة خلال الشهر الماضي إلى ما يعادل 310ر1 مليون وحدة سنوية، مقابل 319ر1 مليون وحدة وفقا للبيانات الأولية في الشهر السابق.
وجاء التراجع الذي تجاوز التوقعات لعدد المشروعات الجديدة نتيجة التراجع الحاد في عدد مشروعات المنازل متعددة الوحدات، والتي تراجعت بنسبة 3ر11% إلى ما يعادل 393 ألف وحدة سنويا، بعد ارتفاع بنسبة 6ر13% إلى ما يعادل 443 ألف وحدة خلال آذار/مارس الماضي.
وارتفع عدد مشروعات المنازل ذات الأسرة الواحدة بنسبة 1ر0% إلى ما يعادل 894 ألف وحدة سنويا، بعد تراجعها بنسبة 8ر0% إلى ما يعادل 893 ألف وحدة سنويا في آذار/مارس الماضي.
كما ذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن عدد تراخيص البناء تراجع خلال الشهر الماضي بنسبة 8ر1% إلى ما يعادل 352ر1 مليون وحدة بعد ارتفاع بنسبة 1ر4% إلى ما يعادل 377 ر1 مليون وحدة سنويا في الشهر السابق، وفقا للبيانات المعدلة. ويشير عدد تراخيص البناء إلى الطلب المستقبلي على قطاع المساكن.
كان المحللون يتوقعون تراجع تراخيص البناء إلى ما يعادل 350ر1 مليون وحدة مقابل 354ر1 مليون وحدة في الشهر السابق، وفقا للبيانات الأولية.
وتراجع عدد تراخيص بناء المشروعات متعددة الوحدات السكنية بنسبة 3ر6% إلى ما يعادل 493 ألف وحدة سنويا خلال نيسان/أبريل الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 4ر20% إلى ما يعادل 526 ألف وحدة سنويا خلال آذار/مارس الماضي.
في المقابل ارتفع عدد تراخيص بناء المشروعات ذات الوحدة الواحدة بنسبة 9ر0% إلى ما يعادل 859 ألف وحدة سنويا خلال نيسان/أبريل الماضي، بعد تراجعها بنسبة 4% إلى ما يعادل 851 ألف وحدة سنويا خلال آذار/مارس الماضي.
في الوقت نفسه ارتفع عدد مشروعات الاسكان الجديدة خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 5ر10% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وارتفع عدد تراخيص البناء بنسبة 7ر7% خلال الفترة نفسها.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية