أخبار اقتصادية- عالمية

الصين توافق على 15 مشروعا استثماريا بمليارات الدولارات

وافقت أرفع هيئة للتخطيط الاقتصادي بالصين على 15 مشروعا استثماريا في الأصول الثابتة باجمالي 7.51 مليار يوان (حوالى 8.1 مليار دولار ) في إبريل الماضي، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأربعاء.
وقال منج وي، المتحدث باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في مؤتمر صحفي اليوم ، إن المشروعات تركزت بشكل رئيسي في برامج الخدمة الاجتماعية والصناعات ذات التكنولوجيا العالية.
وأظهرت البيانات أن الاستثمارات في الأصول الثابتة بالصين ارتفعت بنسبة 7 في المائة في الأشهر الأربعة الأولى من العام، منخفضة من 7.5 بالمئة في الفترة من يناير إلى مارس، مما يمثل تباطؤاً في معدل النمو لشهرين متتاليين.
وارتفع الاستثمار في البنية التحتية بنسبة 12.4 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة من يناير إلى إبريل، منخفضا قليلا عن 13 في المائة في الأشهر الثلاثة الأولى.
وأرجعت الحكومة هذا التباطؤ إلى الجهود المبذولة لتنظيم برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأنشطة تمويل الحكومات المحلية.
وكان ليو آي هوا، المتحدث باسم مصلحة الدولة للإحصاء، قد قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن الاستثمار في البنية التحتية سيحافظ على نمو مستقر ومستدام على المدى الطويل إذ لا تزال الصين أكبر دولة نامية في العالم، وهناك إمكانات هائلة في توسيع استثمارات البنية التحتية.
ويتضمن الاستثمار في الأصول الثابتة رأس المال الذي يتم إنفاقه على البنية التحتية والممتلكات والآلات والأصول المادية الأخرى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية