إزالة حلبة «الجوهرة المضيئة» خلال 3 أيام

إزالة حلبة «الجوهرة المضيئة» خلال 3 أيام

دخلت الهيئة العامة للرياضة في تحدٍ جديد يتمثل في تجهيز أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة"، في جدة، لمباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، خلال أربعة أيام عمل.
ونقلت إدارة الشؤون الهندسية في هيئة الرياضة كامل أرضية الملعب إلى الحاضنة التي سبق لها أنها احتضنت زرع الأرضية، داخل محيط المدينة الرياضية لمنح الفرص للجهة المنظمة لبطولة المصارعة العالمية لوضع تجهيزات الحلبة داخل الملعب حيث ستنطلق البطولة الجمعة المقبل. وتستضيف جدة مسابقة المصارعة الحرة لحدث رويال رامبل بمشاركة ما بين 40 إلى 50 مصارعا، منهم جون سينا، وتربيل اتش، وبراون سترومان، وراندي أورتن، واي جي ستايلز، وشنصوك ناكامورا، وغيرهم.
وكان تركي آل الشيخ رئيس إدارة الهيئة العامة للرياضة قد وقع اتفاقية مع WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة عشرة أعوام.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن هيئة الرياضة العامة، منحت منظم بطولة المصارعة الجمعة المقبل ثلاثة أيام عمل لإزالة الحلبة من داخل الملعب، على أن تبدأ إدارة الشؤون الهندسية بشكل مباشر في إعادة زراعة أرضيته.
وبينت المصادر ذاتها أن هيئة الرياضة العامة ستستعين بأرضية الملعب الرديف للمدينة الرياضية حيث ستنقلها إلى الملعب الرئيسي وستجهزها في غضون أربعة أيام في إنجاز جديد، لا سيما وأن عملية النقل تحتاج عادة شهر إلى شهر ونصف الشهر.
وجهزت إدارة الشؤون الهندسية بقيادة المهندس عبدالرحمن القضيب جميع الإمكانات المتاحة لإتمام عملية تجهيز أرضية الملعب، حيث سيكون العمل متواصلا بواقع 24 ساعة لمدة أربعة أيام.
وتعد أرضية الملعب الرديف ذات جودة عالية لاسيما وأنها تتعرض لأشعة الشمس بشكل كامل لعدم وجود عوائق مقارنة بأرضية الملعب الرئيسي.
يشار إلى إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية تمت إزالة أرضيته بالكامل في منتصف أذار (مارس) 2017، واستبدلت بالأرضية النهائية التي تم نقلها من حاضنة الزرع داخل المدينة الرياضية، وانتهى العمل في الشهر نفسه 2018.

الأكثر قراءة