أخبار الشركات- عالمية

"علي بابا" الصينية تتعهد بضخ استثمارات بقيمة 350 مليون دولار في تايلاند

تعهد الشريك المؤسس لشركة على بابا الصينية للتجارة الإلكترونية جاك ما اليوم الخميس بضخ استثمارات بقيمة 11 مليار بات (350 مليون دولار) في تايلاند، وذلك في ظل تزايد المنافسة بين شركات تجارة التجزئة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا.
وقد التقى جاك ما برئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان اوتشا في مقر الحكومة في بانكوك، ووقعا أربع مذكرات تفاهم بشأن الاستثمارات المقررة في البلاد لتعزيز السياحة والاقتصاد الرقمي وتنمية رأس المال البشري.
وقال برايوت في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع" خلال هذا العام، سوف نوجد مزايا متبادلة. فقد قال ما إنه لا يسعى فقط لتحقيق مزايا لشركته، لأنه لديه ما يكفي".
وسوف تستثمر على بابا في مشاريع " سمارت سيتي" و "سمارت ديجتال هب" في الممر الاقتصادي الشرقي لتايلاند لتسهيل التجارة مع الصين ودول جنوب شرق آسيا لاوس وميانمار وكمبوديا وفيتنام.
وأشار برايوت إلى أن ما تعهد أيضا بمساعدة المزارعين التايلانديين من خلال بيع الأرز التايلاندي على موقع على بابا.
وتعد شركة علي بابا أكبر شركة لتجارة التجزئة الإلكترونية في العالم، حيث تعمل في أكثر من 200 دولة منذ عام 2015، وقد تجاوزت مبيعاتها الإلكترونية جميع شركات التجزئة الأمريكية مجمعة، بحسب موقع ديجتال كومرس 306 الإلكتروني.
وعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية تمثل 3% من جميع مبيعات التجزئة في جنوب شرق آسيا، موطن أكثر من 600 مليون نسمة، إلا أنها من المتوقع أن تنمو سريعا وتضاعف إلى 6% بحلول عام 2025 بفضل تنامي الطبقة المتوسطة وكيفية الدخول على مواقع الإنترنت، وذلك بحسب ما ذكرته شركة أي برايس للتجارة الإلكترونية ومقرها كوالالمبور.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية