"سبرنجر" الألمانية تسحب استثماراتها من "دوجان تي.في" التركية

"سبرنجر" الألمانية تسحب استثماراتها من "دوجان تي.في" التركية

أعلنت مجموعة "سبرنجر" الإعلامية الألمانية اعتزامها سحب كل استثماراتها من مجموعة "دوجان تي.في" الإعلامية التركية بعد الأنباء التي تحدثت عن بيع المجموعة التركية إلى مجموعة شركات ""دمير أورين" التركية مقابل 1.1 مليار دولار.
وذكرت مجموعة "سبرنجر" اليوم الخميس أنها مازال تمتلك 7% من أسهم "دوجان تي.في" القابضة، لكنها تعتزم الانسحاب منها تماما.
كانت مجموعة "دوجان" قد أعلنت اليوم الخميس أنها بدأت محادثات مع مجموعة "دمير أورين"، التي ينظر إليها على أنها موالية للحكومة، لبيع ونقل خدماتها الإعلامية المرئية والمطبوعة.
وقالت "دوجان" في بيان :"لقد بدأنا محادثات تتعلق ببيع جميع مكوناتنا التي تعمل في وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية على أساس قيمة تشغيلية 1.1 مليار دولار وأسهم قيمتها 890 مليون دولار، في حالة وجود خصم يتعلق بالديون".
تجدر الإشارة إلى أن دوجان تمتلك وكالة أنباء رئيسية تحمل اسمها وصحيفة "حرييت" الصادرة بالإنجليزية والمحطة المحلية لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية ومنشورات رياضية وفنية.
أما مجموعة دمير أورين، فتمتلك من بين الكثير من الأصول، شبكات لتوزيع الغاز ومركز تسوق، واشترت صحيفتين خلال الأعوام القليلة الماضية، وينظر إليها على أنها تمتنع عن انتقاد الحكومة.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن دمير أورين سيكون بهذه الصفقة، أكبر مالك للمؤسسات الإعلامية في تركيا.
وينظر إلى دوجان على أنها ظلت مستقلة عن الحكومة رغم ما واجهته من ضغوط متزايدة، بعدما شهدت تركيا توقيف العشرات من الصحفيين، خاصة منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016.

الأكثر قراءة