تعيين سيمنسكي رئيسا لمركز «كاسبارك»

تعيين سيمنسكي رئيسا لمركز «كاسبارك»

اعتمد مجلس أمناء مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كاسبارك" قرار تعيين، آدم سيمنسكي رئيسا للمركز ابتداء من نيسان (أبريل) المقبل، خلفا للمهندس نظمي النصر، الذي كلف برئاسة المركز انتقاليا منذ آذار (مارس) العام الماضي.
وأوضح المهندس خالد الفالح، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، أن اختيار كفاءة دولية مثل سيمنسكي الذي يتمتع بخبرات متراكمة في مجال اقتصاديات الطاقة وسياساتها، يتماشى مع طموح المجلس في بناء قدرات المركز البحثية وشراكاته الدولية، التي بدورها ستدعم رسالة المركز في دعم منظومات الطاقة التي تحقق التنمية الاجتماعية دون الإضرار في البيئة، من أجل تحقيق المصلحة للوطن الغالي والمنطقة والعالم بأسره.
وترأس آدم سيمنسكي، قبل انضمامه للمركز كرسي جيمس كلاسينر في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية SCIS في الولايات المتحدة. التي عمل فيها سابقا مستشارا أعلى غير مقيم لبرنامج الطاقة والأمن القومي، كما كان مدير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خلال الفترة من 2012 وحتى 2017 التي عقبت فترة عمله حين كان كبير مديري الطاقة والبيئة في مجلس الأمن الوطني الأمريكي.
وشغل قبل ذلك عددا من المناصب الاقتصادية في مجالات البترول والطاقة في عديد من القطاعات ، إضافة إلى عضوية الزمالة في عدد من المنظمات.

الأكثر قراءة