أخبار الشركات- محلية

"ساتورب" تعين رئيس تنفيذي

أعلنت شركة أرامكو توتال العربية بأن مجلس الإدارة في شركتها الأم، شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)، اقر في اجتماعه بتاريخ 27 جمادى الآخرة 1439 هجري الموافق 15 مارس 2018م، بقبول استقالة المهندس فواز بن إسماعيل النواب رئيس وكبير الإداريين التنفيذيين للشركة، وقد تقدم باستقالته من منصبه بتاريخ 15 فبراير 2018م على أن تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخ 16 مارس 2018 مع أحتفاظه بعضويتة في مجلس الأدارة و ذلك لانتهاء مدة إعارته من قبل شركة أرامكو السعودية وتكليفه بمهام قيادية أخرى بالشركة. 
كما تم تعيين المهندس سليمان منصور البابطين رئيساً للشركة و كبير الإدارييّن التنفيذييّن خلفاً للمهندس فواز النواب و ذلك إعتباراً من تاريخ 28 جمادى الآخرة 1439 هجري الموافق 16 مارس 2018م. 
يعمل المهندس سليمان البابطين في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) منذ عام 1989م. حيث تقلد العديد من المسؤوليات القيادية. ويمتلك خبرة واسعة في مجال مبيعات وتوريد النفط الخام. وكان يشغل قبل إلتحاقه بشركة ساتورب منصب مدير مبيعات وتسويق النفط الخام في أرامكو السعودية. كما شغل سابقاً رئيس شركة أرامكو آسيا، وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الصينية بكين. وشغل ايضا منصب نائب رئيس التخطيط بشركة بترون في الفلبين.
المهندس سليمان البابطين حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحاصل ايضاً على شهادة الماجستير في علوم الهندسة الصناعية وبحوث العمليات من جامعة ويست لافاييت،الولايات المتحدة الامريكية.
هذا و قد وجه مجلس الإدارة شكره وتقديره للمهندس فواز النواب على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله في شركة ساتورب، راجياً له التوفيق. كما تمنى للرئيس الجديد التوفيق و السداد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية