«تويوتا» تتفاوض مع «أوبر» لشراء تكنولوجيا القيادة الذاتية

«تويوتا» تتفاوض مع «أوبر» لشراء تكنولوجيا القيادة الذاتية

تجري شركة "تويوتا موتور" اليابانية محادثات حاليا مع شركة "أوبر" الأمريكية لشراء تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها.
وتسعى الشركة الأمريكية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها إلى تثبيت نظامها للقيادة بدون سائق في سيارات تويوتا "الميني فان"، وفقا لما ذكره موقع "نيكي آشيان ريفيو".
وبحسب "الألمانية"، أفادت الصحيفة أن شيجيكي توموياما؛ نائب رئيس شركة تويوتا، وجيل برات؛ المسؤول عن تطوير الذكاء الاصطناعي للشركة، اجتمعا مع دارا خسروشاهي؛ الرئيس التنفيذي لشركة أوبر خلال الأسبوع الماضي في مركز أبحاث وتطوير الشركة في بيتسبرج.
ويعالج نظام أوبر بشكل مركزي البيانات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا قياس المسافات باستخدام نبضات الليزر، وفقا لما ذكره إريك ميهروفر؛ رئيس فريق التقنيات المتقدمة في الشركة.
وتطور "تويوتا" تكنولوجيا خاصة بها للقيادة الذاتية، كما أن لديها خططا للاستفادة من تكنولوجيا شركات أخرى مثل أوبر وديدي تشوكسينج الصينية لتطوير المركبات لخدمات التنقل، حسبما أفادت "نيكي".
وتعتزم "تويوتا" إنفاق ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار لاستحداث برمجيات جديدة للسيارات ذاتية القيادة، ويعد هذا دليلا آخر على أن أكبر صانع سيارات في اليابان يدفع تجاه وصول هذا النوع من السيارات إلى المستهلك.
وتقترب "تويوتا" من الموعد النهائي المحدد وهو عام 2020 لإطلاق السيارات ذاتية القيادة على الطرق السريعة، على أن تزودها في مرحلة لاحقة بتكنولوجيا تمكنها من التجول في شوارع المدن دون تدخل بشري.

الأكثر قراءة