أخبار اقتصادية- محلية

اتحاد المستثمرات العرب يستعد لجولة خليجية لاستقطاب الرساميل النسائية

يستعد اتحاد المستثمرات العرب، لإعداد جولة في منطقة الخليج عقب نهاية شهر مارس، بهدف استقطاب وتنشيط الاستثمارات النسائية وعقد اتفاقيات للتبادل التجاري.
وقالت لـ"الاقتصادية" هدى يس؛ رئيسة اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري لشؤون الخارجية، إن الاتحاد سيقوم بجولاته الخليجية عقب انتهاء مؤتمر ومعرض "الاستثمار العربي الإفريقي.. في ظل التنمية الشاملة المستدامة" الذي ينظم برعاية جامعة الدول العربية خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الجاري.
وأضافت، أن المؤتمر والمعرض العربي الذي يسعى لإيجاد بوابة للتجارة البينية من الأسواق العربية والإفريقية والبحث شخلاله استعراض المشروعات والمستجدات في القطاع الاستثماري والشركات أو الاستثمارات التي تحتاج إلى تمويل.
وأوضح، أن "أي شركة على مستوى الدول العربية والإفريقية مدعوة لدخول في اتفاقيات مشروع إعمار العراق، وهناك وفد من حكومة العراق سيكون موجودا لتعاقدات مع الشركات أو المشروعات المعروضة في المعرض والدخول إلى السوق العراقية المتعطشة لجميع أنواع المنتجات من مختلف القطاعات".
وأشارت يس إلى أن هناك حماسا من الشركات العربية على رأسها نيجيريا على المستوى الإفريقي، والخليجي في مقدمتها الإمارات بوفد كبير جدا إضافة إلى السعودية والبحرين والكويت.
وحول إمكانية المستثمرات العربيات وقدرتهن على الدخول في مشروعات إعمار العراق، قالت إن السيدات العاملات في قطاع الأعمال لديهن القدرة على الدخول في شراكات بمشروع إعمار العراق، وهن الأكثر قربا من الاتجاه إلى مشاريع التبادل التجاري الخليجي العربي أو العربي الخليجي، والعمل على جذب مستثمرين من السعودية أو مصر في استثمارات بينية.
وبينت، أن مساهمات الشركات في عمليات إعادة إعمار العراق ستكون في القطاع الصحي وإعادة تأهيل المصانع، وهناك أولويات لشركات المستثمرات العرب في إعمار العراق ولقاء خاص مع المسؤولين العراقيين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية