الناس

مبيعات معرض القصيم للكتاب تتجاوز 45 مليون ريال

قالت اللجنة العليا لمعرض القصيم للكتاب، "إن الدورة الأولى للمعرض التي أسدل الستار عليها هذا الأسبوع حققت مبيعات بأكثر من 45 مليون ريال".
ونظم المعرض في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة في الفترة من 22 شباط (فبراير) إلى الثالث من آذار (مارس)، وشارك فيه 200 عارض، ضموا جامعات ومؤسسات تعليمية ومراكز بحثية ومكتبات ومتاحف ودور نشر.
وقال محمد الضالع عضو اللجنة التنفيذية للمعرض "شاركت معنا في هذه الدورة ست دور نشر خليجية، لذلك نستطيع أن نطلق على معرض القصيم للكتاب أنه معرض ليس محليا ولم يرتقِ إلى العالمية بعد، إنما نستطيع أن نصنفه أنه إقليمي".
وأوضح أن عدد الزوار في اليوم الأخير تجاوز 850 ألف زائر، أما قيمة المبيعات فور إغلاق البوابات الرسمية فتجاوزت 45.5 مليون ريال، إضافة إلى أن الإحصاءات التي وردت من دور النشر ومن هيئة الإحصاء داخل المعرض أشارت إلى أن مبيعات الكتب أكثر من 1.3 مليون كتاب. وكان الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم قد وعد في افتتاح المعرض بأن يقام سنويا وأن يحظى بمشاركات أكبر في الدورات المقبلة من داخل السعودية وخارجها. وإلى جانب بيع الكتب، شهد المعرض أكثر من 30 فعالية تنوعت بين أمسيات وندوات ولقاءات وأنشطة للطفل، وكان من أبرزها أمسية خاصة بالأديب والشاعر الراحل ناصر بن سليمان العمري، وهو من مواليد قرية المريدسية التابعة لمدينة بريدة في منطقة القصيم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس