اتصالات وتقنية

عمالقة الأجهزة يكشفون عن منتجاتهم في مؤتمرMWC في برشلونة

بدأت معالم المنافسة في سوق الأجهزة الذكية تتضح، ويبدو أن المنافسة محتدمة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث استغلت هذه في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية الذي أقيم في برشلونة الأسبوع الماضي من 26 شباط (فبراير) وحتى 1 آذار (مارس) الفرصة للإعلان عن هواتفها ومنتجاتها الجديدة التي ستعتمد عليها خلال العام الجاري.
وكانت أبرز الإعلانات التي خطفت الأضواء خلال المرحلة الأولى من المؤتمر الدولي للهواتف الذكية هي كشف كل من شركات سامسونج وهواوي وسوني عن منتجاتها الجديدة التي تركزت على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية:

«سامسونج»
كشفت شركة سامسونج خلال مؤتمر MWC في برشلونة، الستار عن هاتفيها جالكسي S9وS9+، اللذين يتميزان باحتوائهما على الكاميرا الأكثر تقدما من "سامسونج" التي تم تصميم عدساتها بفتحة مزدوجة متحركة لتوفير تجربة تصوير مثالية حتى في بيئات الضوء المنخفض. ويحتوي الهاتفان على خصائص مبتكرة جديدة تشمل وضعية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جدا ورموزا تعبيرية مخصصة بتقنية الواقع المعزز لضمان عدم تفويت المستخدمين أي لحظة وتعزيز نمط حياتهم اليومية بهاتف فائق الذكاء.
ويوفر هاتفا S9+ وS9 Galaxy مكبرات صوت ستريو بنظام الصوت AKG، يأتي الهاتفان مع تطبيق الأشياء الذكية الجديد SmartThings، الذي يربط ويوحد جميع أجهزة "سامسونج" المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء في المنزل للاستمتاع بتجربة ذكية واحدة ومتصلة.


«هواوي»
وفي المقابل كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن الكمبيوتر المحمول الجديد HUAWEI MateBook X Pro والجهاز اللوحي HUAWEI MediaPad M5 وأحدث حلول المستخدمين بتقنية الجيل الخامس للاتصالات، وهي مجموعة الأجهزة الأولى من نوعها على نطاق تجاري على مستوى العالم التي تدعم معيار الاتصالات 3GPP المبتكر لتقنية الجيل الخامس.
حيث يقدم كمبيوتر MateBook X Pro شاشة كاملة HUAWEI FullView Display تعمل باللمس بقطر 13,9 بوصة وتدعم دقة العرض 3K، إضافة إلى تغطية الشاشة نسبة 91 في المائة من إجمالي مساحة العرض. ويعمل هذا الكمبيوتر بالجيل الثامن من معالجات Intel Core من طراز i7 وi5، ويقدم بطارية تعمل بقدرة 57.4 "واط في الساعة"، ووحدة معالجة للرسومات من طراز NVIDIA GeForce MX150 بذاكرة GDDR5 تبلغ 2 جيجابايت ما يجعله من أخف وأقوى الكمبيوترات المحمولة، ويأتي الجهاز مزودا بنظام Dolby Atmos الصوتي، مع مكبرات صوت مصممة لتوفير أفضل أداء للصوتيات من Dolby.
أما جهاز هواوي MediaPad M5، فيأتي بشاشة تدعم دقة العرض 2Kوبقطر 10.8 بوصة، إضافة تقنية Histen من "هواوي" تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد من خلال مكبرات الصوت، ويأتي طراز الجهاز اللوحي بتقنية M-Pen مع قدرة القلم الرقمي على التعرف على 4.096 مستوى مختلفا من الضغط، موفرا بذلك دقة فائقة وسهولة تدوين الملاحظات على الجهاز والرسم والتصميم.

«سوني»
كما كشفت شركة سوني النقاب أيضا عن هاتفيها الجديدين Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact، حيث يأتي هاتف XZ2 بشاشة واسعة قياس 5.7 بوصة، مع تعزيز كاميرا Motion Eye بخاصية HDR 4K لتسجيل الفيديو الأولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية، كما يأتي الهاتف مدعوما بمعالج سنابدراجون 845 لتوفير سرعات اتصال عالية، وببطارية تبلغ سعتها 3180 ملي أمبير.
أما هاتف XZ2 Compact بشاشة عرض بقياس خمس بوصات وبتطوير كاميرا الهاتف لتصوير السيلفي وخاصية الحركة البطيئةSuper slow motion، والمدعوم بمعالج سنابدراجون 845.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية