أخبار اقتصادية- محلية

إحالة متجر إلكتروني شهير إلى «النيابة العامة» لبيع منتجات مقلدة

أحالت وزارة التجارة والاستثمار، متجرا إلكترونيا شهيرا إلى النيابة العامة تمهيدا لتحويله إلى القضاء لبت حكم وفق نظام مكافحة الغش التجاري.
وقال لـ"الاقتصادية" عبدالرحمن الحسين؛ المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، إن هذه الإحالة جاءت بعد مداهمة فرق الوزارة الميدانية يوم الخميس الماضي المستودع التابع لموقع المتجر الإلكتروني، بسبب بيع منتجات مقلدة وسوء التخزين.
وأوضحت الوزارة، أن ظروف التخزين في المستودع سيئة والمنتجات تضمنت أجهزة إلكترونية مدة ضمانها (سنة)، وذلك يعتبر مخالفة، حيث إن أي جهاز كهربائي أو إلكتروني يجب أن يكون ضمانه (سنتين)، وبذلك تعرضت المنتجات الموجودة في المستودع لسوء التخزين وليس عليها علامات تجارية، حيث تباع للمستهلكين بزعم أنها منتجات "أصلية".
ونشرت وزارة التجارة والاستثمار عبر حسابها الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو لمداهمة المستودع الذي على أثره تم ضبط 2500 سلعة مغشوشة ومقلدة تتضمن أدوات "التجميل والزيوت والاستشوارات وملحقاتها".
ولاحظت الفرقة الميدانية المباشرة في موقع المستودع، وجود منتجات كثير تضمنت أدوات تجميل، وأجهزة إلكترونية، وشيش، والآلات الموسيقية.
وأشارت الوزارة إلى أن المستودع يعتبر موردا وموزعا للبضائع، وعليه تم إغلاق المستودع من قبل الوزارة والرفع بأصحابه إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية فيهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية