الأخيرة

حمى شراء أوراق المراحيض تدفع تايوان إلى فتح تحقيق

فتحت تايوان أمس تحقيقا بشأن خطة الشركات المصنعة لأوراق المراحيض لرفع الأسعار، ما أثار حالة من حمى الشراء من جانب المواطنين في أنحاء البلاد، بحسب "الألمانية".وفتحت لجنة التجارة النزيهة تحقيقا بشأن اعتزام الشركات المصنعة لأوراق المراحيض اتخاذ إجراء جماعي محتمل لرفع الأسعار من أجل تحقيق أرباح كبيرة.وأدلى تشانج ان شينج مدير إدارة منافسة قطاع الصناعة في اللجنة بهذا الإعلان خلال لقاء مع ثلاث شركات محلية كبرى وخمس من شركات التجزئة في أنحاء البلاد.وقالت اللجنة في بيان إن اتخاذ إجراء جماعي لرفع الأسعار وتكديس هذه السلعة انتظارا لرفع سعرها يمثل انتهاكا لقانون التجارة النزيهة، مضيفة أن الادعاء يحقق بالفعل في احتمالية الإعلان عن ذلك عمدا.
وحذر تشانج من أن تبييت النية سيكون كافيا لتوجيه اتهامات بالتواطؤ لرفع الأسعار. وكانت حمى الشراء قد بدأت في مطلع الأسبوع الحالي عقب أن حذرت الشركات المحلية المصنعة لأوراق المراحيض من أن الأسعار قد ترتفع بنسبة 10 إلى 30 في المائة بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام.
ونشرت القنوات التلفزيونية صورا لزبائن يحملون كميات كبيرة من كراتين أوراق المراحيض، على الرغم من أنهم يتوقعوا توفير دولارين أو ثلاثة فقط لكل كرتونة.
وقال لاي تشينج تي رئيس الوزراء للصحافيين خارج مبنى البرلمان، إنه ليس هناك داع للتكالب على الشراء حيث إن أوراق المراحيض متوافرة والأسعار مستقرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة