أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«القطرية» تعمق خسائرها

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس مدعومة بصعود بعض الأسهم القيادية، بينما عمقت بورصة قطر من خسائرها، وسط تراجع جماعي في القطاعات.
وانخفض مؤشر بورصة قطر 1 في المائة إلى 8993 نقطة مع هبوط سهم قطر الوطنية لصناعة الأسمنت 7.5 في المائة، بينما تراجع سهم قطر للتأمين 6.2 في المائة بعد تداول السهمين من دون حق في توزيعات الأرباح.
وانخفض سهم بنك قطر الوطني 3.1 في المائة. وأغلق السهم دون متوسطه في 100 يوم، للمرة الأولى منذ منتصف كانون الأول (ديسمبر)، وهو ما يعتبر دلالة فنية سلبية.
وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا عند 3307 نقاط، لكن سهم جي إف إتش صعد 6.6 في المائة وشكل أكثر من ثلث إجمالي حجم التداول في البورصة، بعدما قالت الشركة إن جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، انتُخب رئيسا لمجلس إدارتها، وفقا لـ "رويترز"
ولم توضح الشركة السبب وراء هذا التطور، لكنه ربما يشير إلى تعاون أوثق بين مجموعة جي.إف.إتش المالية ومجموعة أبوظبي المالية، التي تملك حصة تبلغ نحو 50 في المائة في شعاع كابيتال، التي ارتفع سهمها 1.8 في المائة. وأجرت جي إف إتش وشعاع محادثات اندماج العام الماضي، لكن المفاوضات انهارت في حزيران (يونيو).
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة إلى 4593 نقطة مدفوعاً بقطاع المصارف والعقار. وصعد مؤشر البحرين 0.7 في المائة إلى 1371 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.6 في المائة إلى 4985 نقطة. وكانت سوق الأسهم الكويتية مغلقة اليوم في عطلة عامة. وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.1 في المائة إلى 15454 نقطة. وارتفع سهم بالم هيلز للتعمير 3.2 في المائة، بعدما سجلت الشركة قفزة 44 في المائة في صافي الربح المجمع للربع الأخير من العام الماضي إلى 338.6 مليون جنيه مصري (19.2 مليون دولار)، وقالت إنها تستهدف تحقيق ربح صاف يزيد على 800 مليون جنيه هذا العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية