أسعار النيكل والزنك تهبط لأدنى مستوياتها في أسبوع

أسعار النيكل والزنك تهبط لأدنى مستوياتها في أسبوع

تراجعت أسعار النيكل والزنك اليوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع بفعل مبيعات في المعدنين من مستثمرين صينيين مع عودة الأسواق في الصين إلى العمل بعد عطلات، وهبوط أسعار الصلب.
ويستخدم النيكل بشكل أساسي في صناعة الصلب غير القابل للصدأ، بينما يستخدم الزنك بشكل رئيسي في جلفنة الصلب.
وابتعدت الأسعار عن أدنى مستوياتها في تعاملات بعد الظهر في أوروبا مع ارتداد الدولار عن مكاسبه وتحوله إلى الهبوط، وهو ما يجعل السلع الأساسية المسعرة بالعملة الأمريكية أرخص للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وأنهت عقود النيكل القياسية في بورصة لندن للمعادن جلسة التداول منخفضة 0.1 بالمئة إلى 13380 دولاراً للطن بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 13390 دولاراً، وهو أضعف مستوى منذ الثالث عشر من فبراير.
وتراجعت عقود الزنك 0.3 بالمئة لتغلق عند 3530 دولاراً للطن بعد أن سجلت أثناء الجلسة 3437 دولاراً، وهو أدنى مستوى منذ الثالث عشر من فبراير.
ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، خالفت عقود النحاس اتجاه السوق وصعدت 0.6 بالمئة لتغلق عند 7162 دولاراً للطن، وانخفضت عقود الألمنيوم 0.7 بالمئة لتغلق عند 2185 دولاراً للطن.
وتراجعت عقود الرصاص 0.4 بالمئة لتنهي الجلسة عند 2545 دولاراً للطن، بينما نزلت عقود القصدير 0.2 بالمئة إلى 21 ألفاً و575 دولاراً للطن.
 

الأكثر قراءة