الطاقة- النفط

أذربيجان مستعدة للامتثال لقرارات "أوبك" بشأن تقييد الإنتاج

قال مسؤول كبير في شركة الطاقة الحكومية الأذربيجانية "سوكار"، "إن بلاده مستعدة للامتثال لقرارات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بشأن إنتاج النفط وخطط إبقاء الإنتاج مستقرا في 2018".
وانضمت أذربيجان إلى روسيا وغيرها من كبار منتجي النفط في تقييد الإنتاج في إطار جهود رامية إلى دعم أسعار الخام التي تراجعت لأدنى مستوى خلال عدة أعوام في 2016 لكنها ارتفعت بأكثر من 50 في المائة منذ منتصف عام 2017.
وبحسب "رويترز"، فقد بلغ إنتاج أذربيجان النفطي 814 ألفا و600 برميل يوميا في كانون الثاني (يناير) بارتفاع طفيف من 810 آلاف برميل يوميا في كانون الأول (ديسمبر).
وأفاد فيتالي بيلاربايوف وكيل نائب رئيس "سوكار"، "نحن مستعدون للامتثال للقرارات التي اتخذتها "أوبك" أو ستتخذها في المستقبل"، مشيرا إلى أن أذربيجان ستقيد إنتاج النفط إذا استمرت "أوبك" في نهجها. لكن إذا جرى إلغاء هذه الاستراتيجية فسنتصرف وفقا للوقائع الجديدة".
وأضاف بيلاربايوف "إن إنتاج النفط في أذربيجان مستقر، وقد يكون إنتاج النفط أفضل قليلا في بعض المواقع في 2018 لكن سيتم إبقاء الإنتاج مستقرا بالتأكيد"، وأشارت لجنة الإحصاءات إلى أن أذربيجان أنتجت 38.78 مليون طن من النفط الخام في 2017 بانخفاض 5.5 في المائة عن 2016.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط