خدمات اعلامية

الرئيس التنفيذي لـ «النهدي»: نسعى لأن تكون «النهدي» صيدلية مركزية للمجتمع

ضمن مبادرة الشراكة المجتمعية بين جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية وسلسلة صيدليات النهدي، تم تقديم الخدمات الصحية لمرضى بلغ عددهم 5000 مستفيد في مختلف قرى وهجر المملكة خلال عام 2017، وذلك من خلال ثلاث مبادرات هي قوافل جمعية زمزم الطبية، والصيدلية الخيرية، و"الباقي أملا لهم".
وشاركت "النهدي" مع جمعية زمزم في 27 قافلة وجولة في 20 قرية وحي في خمس مدن في المنطقة الغربية، وذلك ضمن مبادرة القافلة الطبية لجمعية زمزم، حيث تبرعت "النهدي" بأدوية بقيمة 500 ألف ريال، قام صيادلة النهدي بتوزيعها ضمن جولات وقوافل الجمعية، كما قام المثقفون الصحيون بتقديم خدمات تثقيفية وتوعوية للمرضى بشأن كيفية استخدام الأدوية والعناية بالمرض. وتقوم جمعية زمزم من خلال هذه المبادرة بإدارة قوافل طبية تزور من خلالها القرى النائية وضواحي المنطقة الغربية التي بحاجة إلى عناية طبية، ويقوم الأطباء المتطوعون في تلك القوافل بإجراء الكشف الطبي على المرضى ووصف الدواء المناسب لهم.
وتقوم سلسلة صيدليات النهدي بتوفير الأدوية للمستفيدين بتقديم خصم خيري لجمعية زمزم، وذلك ضمن مبادرة الصيدلية الخيرية التي توفر الجمعية من خلالها الدواء للمرضى المحتاجين الذين لا يتمكنون من تأمينه لأنفسهم وذويهم، حيث تم توفير العلاج لأكثر من 1800 مريض استفادوا من التخفيضات الخيرية التي بلغت 15 في المائة عبر هذه المبادرة.
وفي المبادرة الثالثة "الباقي أملا لهم"، يقوم ضيوف النهدي بالتبرع بباقي صرف المشتريات لعلاج المرضى المحتاجين في مبادرة الصيدلية الخيرية، وقد شارك أكثر من 208 آلاف ضيف بالتبرع بما قيمته أكثر من 108 آلاف ريال أسهمت في علاج 200 مستفيد من المرضى المحتاجين. ويتم توزيع هذه المبالغ بشكل دوري وفقًا للاتفاق بين سلسلة صيدليات النهدي وجمعية زمزم.
وفي تعليق له، قال المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لسلسلة صيدليات النهدي، "بحمد الله، تدخل شراكتنا مع جمعية زمزم عامها الثاني، وقد جاء توقيع مذكرة التفاهم مع الجمعية في إطار استراتيجية النهدي ضمن "رؤية المملكة 2030" لتوسيع خدماتها الصحية المجتمعية، ونحن نسعى لأن تكون "النهدي" صيدلية مركزية للمجتمع تقوم بتوفير الدواء بجانب دورها التثقيفي والتوعوي. ومن المؤكد أن شراكتنا مع جمعية زمزم ستتيح لنا فرصة توسيع مظلة الدعم الصحي لعدد كبير من أفراد المجتمع، وخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية