الناس

العيسى: التدريب التقني يوفر فرصا أكثر من بعض التخصصات الجامعية

دعا الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، الشباب للالتحاق بمؤسسات التدريب التقني والمهني، موضحا أن البرامج التقنية والمهنية أصبحت جذابة للشباب وتوفر لهم فرصا وظيفية أفضل من الجامعات في بعض التخصصات. وأكد العيسى خلال حديثه للصحافيين عقب إطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الرياض أمس، أهمية تغيير الصور النمطية للبرامج المهنية والتقنية، مشيرا إلى أن خريجي هذه المؤسسات أصبحوا ممن يلتحقون بسوق العمل.
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الهوية الجديدة للمؤسسة، أن المؤسسة اتجهت نحو تلبية مستهدفات الاستراتيجية الوطنية وأن نسبة الذين قبلتهم المؤسسة هذا العام من خريجي الثانوي تجاوزت 20 في المائة وهو رقم قياسي في تاريخ المؤسسة، حيث تسعى المؤسسة للعمل على مواكبة التغييرات والمستجدات التنموية والاقتصادية من خلال مجموعة من المبادرات الطموحة.
وقال إن "رؤية المملكة 2030" تمثل مرتكزا وهدفا أساسيا تسعى جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في تحقيقه، وأن إطلاق سمو ولي العهد لعدد من المشاريع الضخمة كمشروع البحر الأحمر، مشروع القدية ومشروع نيوم من شأنه زيادة الطلب لتوفير الأيدي الوطنية المؤهلة في عدد من التخصصات التقنية والفنية.
وأضاف الفهيد، أن التغيير الكمي والنوعي الذي اتسمت به الخطط الاستراتيجية والتنموية في المملكة دعا المؤسسة لتطوير سياساتها التدريبية، بما ينسجم مع محاور وأهداف "رؤية المملكة 2030"، فالمؤسسة قامت أخيرا، في إطار تعزيز فرص التدريب والتأهيل، بإنشاء عديد من المنصات التي تعنى بالتدريب كبرنامج "أتقن" الذي شهد تدريب أكثر من سبعة آلاف مستفيد من شرائح المجتمع كافة في مرحلتيه الأولى والثانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس