الناس

تشجيعا على الاطلاع.. «نزاهة» تطلق مسابقة توعوية لطلاب المؤسسات التعليمية

في خطوة تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، وتشجيع الطلاب على الاطلاع، أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" أمس، مسابقة توعوية موجهة إلى طلاب وطالبات المؤسسات التعليمية لأفضل بحث، أو مقال، أو مبادرة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وحددت نزاهة ثلاثة مسارات للجائزة، الأول يتعلق بتقديم مبادرة عملية في مجال حماية النزاهة، والمسار الثاني إعداد بحث علمي يتناول موضوعين؛ حماية النزاهة في المؤسسات التعليمية، والوضوح والشفافية في المؤسسات التعليمية.
وشهد المسار الثالث المشاركة بإعداد مقال علمي عن أخلاقيات العمل، والأمانة في البحث العلمي، والمحافظة على ممتلكات الجامعة، علماً بأن آخر موعد لتلقي المشاركات منتصف مارس.
تأتي هذه المسابقة، استكمالا للأنشطة التي تجريها نزاهة، عبر مبادرة (أندية نزاهة) الطلابية التي دشنتها قبل عامين داخل المؤسسات التعليمية، بهدف تعزيز قيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، وتشجيع الطلاب والطالبات في المؤسسات التعليمية على الاطلاع والقراءة في مجال حماية النزاهة، والتثقيف بقيم النزاهة لدى فئة الشباب، وخلق اتجاهات وطنية تحمي النزاهة وتنبذ الفساد بكل صوره.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس