رئيسة الـ«يونيسف»: التعليم يعطي الأطفال الأكثر فقرا فرصا لمستقبل أفضل

رئيسة الـ«يونيسف»: التعليم يعطي الأطفال الأكثر فقرا فرصا لمستقبل أفضل

طالبت هنرييتا فور الرئيسة الجديدة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، المجتمع الدولي ببذل جهود أكبر لمنح الأطفال الأكثر فقرا فرصا لمستقبل أفضل، وذلك في ظل وجود نحو 260 مليون طفل على مستوى العالم لا يذهبون إلى المدارس.
وقالت فور في تصريحات لـ" الألمانية"، بمناسبة قمة التعليم التي انعقدت أمس في السنغال: "التعليم يعطي الأطفال وآباءهم أملا حتى في أحلك الأوقات".
وذكرت فور أن التعليم أفضل فرصة لضمان مستقبل أفضل، مضيفة "لكن الدعم الدولي للتعليم لا يزال دون المستوى على نحو ينذر بالخطر".
يشار إلى أن "الشراكة العالمية للتعليم" تعقد مؤتمرا للمانحين في داكار تحت رئاسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره السنغالي ماكي سال لجمع مزيد من أموال الدعم للتعليم في الدول الأكثر فقرا.
وبحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، فإن هناك نحو ربع مليار طفل في سن المدرسة (من 6 إلى 17 عاما) على مستوى العالم لا يذهبون إلى المدارس.وقالت فور: "هذه الأعداد تتعلق بحياة ومستقبل الأطفال والمراهقين، حجم أزمة التعليم ضخم".
يذكر أن "الشراكة العالمية للتعليم" هي تحالف دولي مدعوم من البنك الدولي يضم دولا مانحة ونامية وقطاعا خاصا اقتصاديا بهدف تعزيز التعليم المدرسي في الدول الفقيرة.

الأكثر قراءة