الناس

لوحات تشكيلية تتباين في معرض «اندماج الحضارات» في مركز الملك فهد الثقافي

افتتح الدكتور عمر السيف رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، مساء أمس، معرض اندماج الحضارات، في نسخته الرابعة الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الرياض مع مجموعة معرض اندماج الحضارات في مركز الملك فهد الثقافي ويستمر لمدة خمسة أيام .
وتشارك في المعرض خمس عشرة فنانة تشكيلية من عدة دول من السعودية، اليمن، أمريكا، روسيا، المكسيك، إسبانيا، البوسنة، الصين، تونس، إندونيسيا، باكستان، سورية، تركيا وكينيا، لعرض لوحاتهن تحت سقف واحد.
ويمثل معرض (اندماج الحضارات) تلوين أنماط التحديات ومكامن الجمال التي تختزلها بيئة العيش في المملكة العربية السعودية الغنية والمشبعة بأوتار الصحراء الجميلة، ويتوج المعرض أهدافه بنشر رسالة السلام والتفاهم وتقبل الثقافات والمعتقدات والديانات الأخرى، واحترام مساحة الفوارق بين البشر في هذا الكون الواسع.
وتتحدث التشكيليات المشاركات لغات متباينة جمعتها لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية، التي سمحت بالتواصل بكل طلاقة بعيدا عن الفئوية والنظرة الضيقة للمكان، واستخدمن تعابير إبداعية منوعة في لوحاتهن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن، كما تقام على هامش المعرض، محاضرات، ورسم مباشر وعرض لمادة علمية عن الحضارات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس