أسواق الأسهم- العالمية

تراجع الأسواق الآسيوية خلال تعاملات اليوم

تراجع أغلب أسواق المال الآسيوية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء بعد الإشارات السلبية من تعاملات بورصة وول ستريت الأمريكية مساء أمس وتراجع أسعار السلع.
واستمرت خسائر بورصة سيدني في أستراليا لليوم الثاني على التوالي، بعد تجاهل المستثمرين للبيانات الاقتصادية المحلية الإيجابية الصادرة اليوم.
وتراجع مؤشر "إس أند بي/أيه.إس.إكس" الرئيسي لبورصة سيدني خلال التعاملات الصباحية 7ر33 نقطة أي بنسبة 56ر0% إلى 90ر6014 نقطة وهو ما يزيد قليلا عن مستواه في وقت سابق من التعاملات وكان 30ر6014 نقطة. وتراجع المؤشر الأوسع نطاقات في البورصة بمقدار 40ر32 نقطة أي بنسبة 53ر0% إلى 50ر6133 نقطة.
وفي أسواق الصرف تراجع الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي حيث جرى تغيير العملة الأسترالية مقابل 7960ر0 دولار أمريكي مقابل 7964ر0 دولار أمريكي أمس.
وفي اليابان تراجعت الأسهم اليابانية على خلفية ارتفاع قيمة الين أمام الدولار، في الوقت الذي فشلت فيه بيانات الطلب على الآلات اليابانية الإيجابية في تعزيز ثقة المستثمرين.
وتراجع مؤشر نيكي القياسي بمقدار 41ر110 نقطة أي بنسبة 46ر0% إلى 40ر23841 نقطة.
وكانت أسهم الشركات الكبرى المعتمدة على التصدير الأكثر تراجعا بسبب قوة الين، حيث انخفض سهم "باناسونيك" بنسبة 1% تقريبا و"سوني" بنسبة 5ر0% و"كانون" بنسبة 1ر0%، في حين ارتفع سهم "متسوبيشي إلكتريك" بأكثر من 1% وتراجع سهم "سوفت بنك" بأكثر من 1%.
وفي أسواق الصرف تراجع الدولار أمام الين خلال تعاملات اليوم إلى حوالي 110 ين لكل دولار.
كما تراجعت أسواق المال في كوريا الجنوبية وسنغافورة وهونج كونج وتايوان وماليزيا، في حين ارتفعت أسواق نيوزيلندا وشنغهاي الصينية وإندونيسيا بنسبة طفيفة.
كانت بورصة وول ستريت الأمريكية قد أنهت تعاملات أمس بتراجع بعد ارتفاعها في بداية التعاملات إلى مستويات قياسية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية