ألمانيا تحصّل من مدخنين 25.9 مليار يورو في 2017

ألمانيا تحصّل من مدخنين 25.9 مليار يورو في 2017

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني في مقره بمدينة فيسبادن أمس أن القيمة السوقية لمنتجات التبغ التي تم تحصيل ضرائب عنها العام الماضي بلغت 25.9 مليار يورو، بزيادة قدرها 0.8 مليار يورو أو 3.2 في المائة مقارنة بعام 2016.
ووفقا لـ "الألمانية" ارتفعت مبيعات السجائر بنسبة طفيفة بلغت 1.1 في المائة إلى 76 مليار سيجارة.
وبصورة مبدئية هناك توجه واضح في ألمانيا للابتعاد عن التدخين، حيث بلغ عدد السجائر الخاضعة للضرائب عام 1991 على سبيل المثال نحو 146.5 سيجارة.
ويطبع على عبوات السجائر المبيعة في ألمانيا عبارات تحذيرية وصور صادمة للتحذير من مخاطر التدخين.
يذكر أن ألمانيا تعد من أكثر الدول صرامة في قوانين التدخين، حيث إنها أقرت عام 2007 قانون حماية غير المدخنين من أجل تضييق الخناق على المدخنين، فالقانون يمنع التدخين في المؤسسات الألمانية العامة، إضافة إلى القطارات ومحطاتها.
وأصبح القانون لزاما على المدخنين في ألمانيا التخلي عن سيجارتهم أثناء استقلالهم القطارات والحافلات وسيارات الأجرة. كما يحظر القانون التدخين في جميع المؤسسات والمحاكم الألمانية، مع السماح بتخصيص غرف منفصلة للمدخنين.
ويشدد القانون اللوائح الخاصة ببيع منتجات التبغ، إذ يحظر القانون بيع هذه المنتجات للشباب تحت سن الـ 18، بعد أن كانت هذه اللوائح تسمح ببيعها للشباب حتى دون سن الـ 16.
وينص القانون على تغريم المخالفين بغرامات مالية تصل إلى ألف يورو، وتحدد قيمة الغرامة في ككل حالة على حدة، مع مراعاة ما إذا كان الشخص المخالف قد ارتكب قانون حظر التدخين لأكثر من مرة.

الأكثر قراءة