«الشورى» يطالب «العقاري» باستثناءات للطلبات المقدمة قبل رجب 1432هـ

«الشورى» يطالب «العقاري» باستثناءات للطلبات المقدمة قبل رجب 1432هـ

طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة التي عقدها أمس، صندوق التنمية العقارية بالإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 82 القاضي باستثناء أرقام الطلبات المقدمة للصندوق قبل تاريخ 23 رجب 1432، من التنظيم الجديد للدعم السكني.
وأفاد الدكتور يحيى الصمعان، مساعد رئيس مجلس الشورى، في تصريح صحافي بعد الجلسة، أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1436 - 1437، في جلسة سابقة.
كما طالب مجلس الشورى في قراره إعفاء المرابطين المشاركين في عاصفة الحزم - إعادة الأمل في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية. ودعا المجلس، الصندوق إلى دراسة الإبقاء على دوره السابق كأحد خيارات المنتجات السكنية، مؤكدا في قراره على أهمية الإسراع في تنفذ الأمر السامي الكريم رقم 60971 بتاريخ 6 ذو الحجة 1437، المتضمن تطوير نظام الصندوق ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية والحلول المبتكرة.
ودعا المجلس في قراره، صندوق التنمية العقاري إلى دراسة أنواع القروض والمبادرات المطروحة من حيث إقبال المواطنين على بعضها وإحجامهم عن بعضها الآخر ومعرفة الأسباب وطرح الحلول والمعالجات المناسبة.
كما طالب، بدعم الصندوق ومساعدته في تحصيل قروضه المتأخرة من خلال التوجيه الحازم بأهمية تعاون جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية بتطبيق الحسومات الشهرية على منسوبيها لصالح الصندوق والرفع بها بصفة منتظمة.

الأكثر قراءة