أخبار الشركات- محلية

بدء الاكتتاب في صندوق «الراجحي ريت» مطلع يناير .. ولمدة 10 أيام

أوضحت شركة الراجحي المالية، أنه سيتم البدء في طرح صندوق الراجحي ريت طرحا عاما للمستثمرين اعتبارا من 1 كانون الثاني (يناير) 2018، على أن يستمر الطرح حتى 14 من الشهر نفسه.
وبينت "الراجحي المالية"، أن الطرح سيكون متاحا للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح من خلال الجهات المتسلمة وهي القنوات الإلكترونية في مصرف الراجحي ومراكز الاستثمار في الراجحي المالية، وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته ألف ريال.
ويصل حجم الصندوق إلى 1621.9 مليون ريال، حيث يعتزم مدير الصندوق طرح 42.67 مليون وحدة وبسعر اشتراك قدره عشرة ريالات للوحدة الواحدة.
ويسعى الصندوق بشكل عام للاستحواذ أو الاستثمار في الأصول العقارية التجارية والمكتبية والتعليمية والمخازن المدرة للدخل التي تقع بشكل رئيسي في السعودية، باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وقالت "الراجحي المالية"، إن الهدف الاستثماري من الصندوق هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويرا إنشائيا قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجير وتوزيع ما لا تقل عن 90 في المائة من صافي أرباح الصندوق السنوية نقد على مالكي الوحدات خلال مدة الصندوق وذلك بشكل نصف سنوي.
وتتكون محفظة الصندوق المبدئية من عدد 13 أصلا عقاريا مكتمل التطوير ومدرة للدخل في نهاية كل من شهر كانون الثاني (يناير) وشهر تموز (يوليو) في كل سنة تقويمية.
وتتوزع أصول الصندوق في عدد من مدن السعودية، كما أن أنواع القطاعات العقارية فيها متعددة أيضا حيث تشمل قطاع التجزئة 54 في المائة وقطاع المستودعات 12 في المائة وقطاع المكاتب 26 في المائة وقطاع التعليم في المائة.
وسيكون الاشتراك في الوحدات متاحا فقط للفئات التالية: الأشخاص الطبيعيون ممن يحملون الجنسية السعودية أو جنسية إحدى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات الاعتبارية القائمة في السعودية، الأجانب المقيمون في السعودية، والمستثمرون الأجانب المؤهلون بموجب القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية