الناتج الصناعي الأمريكي يرتفع 0.2 % في نوفمبر

الناتج الصناعي الأمريكي يرتفع 0.2 % في نوفمبر

قال مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أمس، إن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة سجل زيادة أقل من المتوقع في تشرين الثاني (نوفمبر) مع ارتفاع قطاع الصناعات التحويلية للشهر الثالث على التوالي وتعافي صناعات النفط والغاز، وهو ما غطى على هبوط في إنتاج المرافق.
وبحسب "رويترز"، فقد ارتفع مجمل الناتج الصناعي 0.2 في المائة في أعقاب زيادة بلغت 1.2 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر)، وكان مختصون اقتصاديون قد استطلعت آراؤهم قد توقعوا أن يرتفع الناتج الصناعي 0.3 في المائة الشهر الماضي.
ويشمل مؤشر البنك المركزي الأمريكي للقطاع الصناعي الصناعات التحويلية والتعدين ومرافق الكهرباء والغاز، وأشار مجلس الاحتياطي إلى أن الإنتاج في قطاع التعدين سجل زيادة بلغت 2 في المائة مدعوما "بعودة إلى المستويات العادية" لاستخراج النفط والغاز بعد تأثيرات الإعصار "نيـــت" فـي تشــــرين الأول (أكتوبر).
وارتفع إنتاج الصناعات التحويلية، التي تشكل نحو 12 في المائة من الاقتصاد الأمريكي، 0.2 في المائة الشهر الماضي بعد زيادة بلغت 1.4 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر).
لكن الإنتاج في قطاع المرافق هبط 1.9 في المائة بفعل ناتج ضعيف لشركات الكهرباء، فيما ارتفعت الطاقة الصناعية قيد الاستخدام بشكل طفيف إلى 77.1 في المائة في تشرين الثاني (نوفمبر) من 77.0 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر)، والرقم المسجل في تشرين الثاني (نوفمبر) منخفض 2.8 نقطة مئوية عن المتوسط الطويل الأجل للفترة من 1972 إلى 2016.

الأكثر قراءة