أخبار اقتصادية- عالمية

«جنرال موتورز» تسحب مليون سيارة بسبب خزانات الوقود

أعلنت السلطات الصينية أمس أن عملاق السيارات الأمريكي "جنرال موتورز" وشركاءه في الصين سيسحبون مليون سيارة تقريبا بسبب خلل في خزان الوقود.
وبحسب "الفرنسية"، فإن هذه هي أحدث عملية سحب في قطاع السيارات في الصين في الأشهر القليلة الماضية، وستقوم "جنرال موتورز" وشريكتاها "سايك" و"وولينغ أوتوموبيل" بسحب 938 الفا و686 سيارة اعتبارا من كانون الأول (ديسمبر) وفقا للإدارة العامة الصينية لمراقبة النوعية والتفتيش والحجر.
ويشمل هذا الإجراء السيارات الصغيرة موديل باوجون التي تلقى رواجا كبيرا في الصين، التي عززت مبيعات جنرال موتورز في الفصول الأخيرة.
وقالت الهيئة الناظمة إنه "بسبب خلل من جانب المزود، فإن بعض خراطيم التهوية الخاصة بخزانات الوقود ستنشق بعد الاستخدام المطول" مضيفة "إنه خطر مخفي"، وسيتم سحب بعض موديلات باوجون المصنعة في 2014 و2015 و2016 وتبديل القطع المعنية مجانا.
وفي أيلول (سبتمبر) الماضي سحبت "جنرال موتورز" و"سايك" أكثر من 2.5 مليون سيارة في الصين إثر مخاوف متعلقة بالوسادات الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية التي تواجه أزمة.
ومشكلة الوسادات الهوائية تم ربطها بأكثر من عشر وفيات وعشرات الإصابات في العالم، وفي الصين، شملت عمليات السحب على خلفية مشكلة الوسادات الهوائية 37 مصنعا وأكثر من 20 مليون سيارة، وسحب خلالها 24 من مصنعي السيارات 10.59 مليون وحدة بنهاية حزيران (يونيو)، بحسب الهيئة الناظمة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية