أخبار اقتصادية- محلية

الرياض تدعو إلى دور أكبر لمنظمة «الكومسيك» في مواجهة التحديات الاقتصادية

الرياض تدعو إلى دور أكبر لمنظمة «الكومسيك» في مواجهة التحديات الاقتصادية

أكد الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك"، أن التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية تتطلب ضرورة العمل على تعظيم دور اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري "الكومسيك".
وأشار في كلمته خلال اجتماع اللجنة المنعقد في مدينة إسطنبول التركية، أمس، إلى أهمية موضوع هذه الدورة "تحسين ممرات النقل العابرة للحدود الوطنية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، الذي يعتبر من الموضوعات الحيوية، "ونتطلع سوياً إلى أن تثمر المناقشات والمباحثات التي ستتم خلال هذه الدورة عن مبادرات عملية تعود بالفائدة على الدول الأعضاء".
وقال "إن أهم أهداف "الكومسيك" تشمل التصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجه الأمة الإسلامية، والإسهام في الجهود التنموية للدول الأعضاء، وتطوير ونشر المعرفة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، وبناء فهم مشترك، وتقريب السياسات التي تتبناها الدول الأعضاء".
ولفت إلى أنه في ظل هذه التحديات الاقتصاديات الكبيرة التي تواجه الأمة الإسلامية، يأتي دور لجنة "الكومسيك" كإحدى أهم اللجان المتخصصة في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.
وأبان القصبي أن المملكة قد بدأت في تنفيذ "رؤية 2030" التي تقوم على ثلاثة مرتكزات هي العمق العربي والإسلامي، والقوة الاستثمارية، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، مستهدفةً تعزيز التكامل الإقليمي والدولي وتوثيق العلاقات بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إضافة إلى علاقاتنا بالدول الإسلامية والصديقة، وذلك لأهمية التخطيط للمستقبل وضمان الرفاهية للأجيال القادمة.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد افتتح اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك"، المنعقدة في مدينة إسطنبول في تركيا خلال الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر 2017، بهدف مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية