35 شركة تعرض منتجاتها في المعرض السعودي للتمويل والتقسيط

35 شركة تعرض منتجاتها في المعرض السعودي للتمويل والتقسيط

عرضت 35 شركة منتجاتها في"المعرض السعودي للتمويل والتقسيط" الذي انطلقت فعاليات نسخته الثانية في الرياض أمس، بتنظيم من شركة "سكاي أكسبو".
ويهدف المعرض إلى توفير منتجات تمويلية للأفراد ورواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من "رؤية المملكة 2030"، إضافة إلى فتح آفاق التعاون بين البنوك وشركات التمويل ورواد الأعمال الذين يسعون للاستثمار الناجح.
وقال منظمو المعرض إن الشركات المشاركة تسعى لتطوير تمويلها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يجمع المعرض تحت سقف واحد أفضل البنوك وشركات التمويل والتقسيط التي تقدم أفضل العروض والخدمات التمويلية.
وقال لـ "الاقتصادية" محمد الزيدان؛ مدير العلاقات العامة لسكاي أكسبو المنظم للمعرض، إن المعرض يخدم جميع أفراد المجتمع من المحتاجين للتمويل بأهدافهم واحتياجاتهم كافة.
وأضاف، أن عدد الشركات المشاركة ارتفع هذا العام مقارنة بالعام الماضي 15 في المائة، مشيرا إلى أن عدد الزوار بلغ خلال العام الماضي نحو 1200 زائر يوميا، فيما يطمح الوصول إلى 1500 زائر هذا العام.
وأوضح، أن أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من التمويل يصل عددهم إلى نحو 60 في المائة من زوار المعرض يوميا، وأحيانا تصل إلى 70 و80 في المائة.
وأشار إلى أن المعرض يقدم خيارات عديدة، تستهدف كل الفئات من التمويل العقاري والتمويل الشخصي والتأجير المنتهي بالتمليك وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
من جهته، ذكر لـ "الاقتصادية" ممدوح الشمري؛ نائب مدير مبيعات المنطقة الوسطى لـ "بنك الإنماء"، "مشاركتنا في السنة الماضية كانت مجزية، وأعطت انطباعا جيدا للسوق، وتمكن المشاركون في المعرض من الحصول على الفرصة للتعريف بالمنتجات والعروض لجميع زوار المعرض".
وأضاف، أن هدف البنك من المشاركة استقطاب أكبر عدد من الزوار، لافتا إلى أن "عدد العملاء تجاوز الـ 200 عميل خلال العام الماضي، ونطمح أن يرتفع الرقم في النسخة الحالية من المعرض".
من ناحيته، قال لـ "الاقتصادية" أحمد بن محسن؛ مدير المبيعات والتسويق لشركة "تأجير للتمويل"، إن المعرض بالنسبة لسوق التمويل مهم جدا كون المملكة تدعم قطاع التأمين وخدمات التمويل عن طريق مؤسسة النقد.
وأضاف: "وجودنا في المعرض يهدف إلى الحصول على أكبر عدد من شرائح المجتمع، كون المنافسة شديدة بوجود أكثر من 20 شركة تأمين في السوق السعودي".

الأكثر قراءة