الرياضة

نقطة من خارج الملعب

فيما احتج الهلاليون على الكرة التي أحرز منها الشباب هدف خالد الكعبي بحكم أنها تجاوزت خط الملعب بكامل محيطها، إلا أن الحكم الكرواتي إيفان بيبيك تجاهل ذلك، فانتزع الثاني نقطة ثمينة بالتعادل 1/1، في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، التي استعاد فيها الاتحاد والقادسية توازنهما بفوزين على الفتح 2/ 1، والتعاون 1/ 0 على التوالي.
ورفع الهلال رصيده لـ (20 نقطة) خلف الأهلي بفارق الأهداف ويملك مباراة مؤجلة أمام الرائد، وللشباب (9 نقاط)، الاتحاد (12 نقطة)، بفارق الأهداف عن القادسية والفتح اللذين يملكان ذات الرصيد، بينما تجمد التعاون عند (11 نقطة).
ولم يستثمر الهلال الفرصة التي جاءته على طبق من ذهب لاستعادة الصدارة عقب تعثر الأهلي بالتعادل أمام الفيحاء 1/1، حيث وقع في فخ الشباب.
وكان الهلال قد تقدم عبر البرازيلي كارلوس إدورادو مستفيدا من عرضية محمد البريك (47)، فاستنجد الأروجوياني كارينيو بمحمد بن يطو بدلا من بيتزيللي، حيث قاد هجمة مرتدة سريعة، ونجح في عكس الكرة لزميله خالد الكعبي الذي انتهز الارتباك بين الحارس العماني علي الحبسي وزميله عبد الله الزوري وأسكن الكرة في الشباك (68)، احتج عليها الهلاليون كثيرا كونها تجاوزت خط الملعب بكامل محيطها قبل أن يلعبها ابن يطو عكسية.
في الدمام استعاد القادسية نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المراحل الخمس الماضية، وألحق الخسارة الرابعة بالتعاون، بهدف سجله البرازيلي إيلتون (65).
ووضع الاتحاد حدا لنزيف النقاط، الذي عانى منه على مدار مبارياته الثلاث الأخيرة، بعد أن كسب الفتح 2 /1.
سجل للاتحاد التونسي أحمد العكايشي (54)، عوض خريص (92)، وللفتح حمد الجهيم (76)، فيما أضاع له عبد القادر الوسلاتي ضربة جزاء (29).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة