أخبار الشركات- محلية

"كيمانول" تحقق خسائر بـ 9.9 مليون خلال الربع الـ 3 بتراجع 73.2%

سجلت شركة كيمائيات الميثانول خسائر بـ  9.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 36.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 73.2%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 33.2مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 9.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 250.2%.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 12.9مليون ريال مقابل 64.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 79.9%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.11ريال، مقابل 0.53ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب انخفاض صافي خسائر الشركة خلال الربح الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 73% بالإضافة الى ارتفاع إجمالي أرباحها خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 250% الى تحسن مبيعات بعض منتجاتها الرئيسية، كما سجلت الشركة تحسناً ملحوظاً في مصروفات التشغيل نتيجة لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات المثمر الذي تبنته الشركة، بالإضافة إلى انخفاض الإهلاك بسبب التغير الذي طرأ على العمر الإنتاجي للأصول الثابتة. وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفة التمويل وانخفاض حجم مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وانخفاض الانفاق العام على قطاع الانشاءات.

ويرجع  سبب انخفاض صافي خسائر الشركة خلال الفترة الحالية بنسبة 79% قبل خصم الزكاة مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن المبيعات، وانخفاض مصروفات التشغيل نتيجةً لاستمرار تنفيذ برنامج ترشيد النفقات المثمر، ووصول الشركة الى تسوية ودية مع أحد المسوقين لمنتجاتها ، بالإضافة إلى انخفاض الإهلاك بسبب التغير الذي طرأ على العمر الإنتاجي للأصول الثابتة. علماً بارتفاع تكلفة التمويل وأسعار الطاقة وانخفاض حجم مبيعات أحد منتجات الشركة الرئيسية بسبب الاغراق وانخفاض الانفاق العام على قطاع الإنشاءات. ويعود السبب الرئيسي للزيادة التي طرأت على الإيرادات الأخرى خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى حصول الشركة على مبلغ تسوية المطالبة التأمينية لأحد مصانع الشركة .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية