أخبار الشركات- عالمية

"بي.بي" ستستأنف شراء أسهم مع تجاوز أرباح الربع الثالث التوقعات

قالت بي.بي اليوم الثلاثاء إنها ستستأنف عمليات شراء أسهمها بعد أن حققت زيادة في أرباح الربع الثالث إلى المثلين في أوضح مؤشر حتى الآن على ثقة الشركة النفطية بشأن حدوث تحول في القطاع وذلك في الأسبوع الذي بلغت فيه أسعار الخام أعلى مستوى في عامين فوق 60 دولارا للبرميل.
وقالت بي.بي إنها تمكنت من تحقيق توازن في تدفقاتها النقدية في التسعة أشهر الأولى من العام، باستثناء مدفوعات كبيرة لتسوية قضية التسرب النفطي بخليج المكسيك عام 2010، عند 49 دولارا للبرميل وذلك في الوقت الذي يؤتي فيه خفض التكاليف الذي استمر لسنوات ثماره.
وقاد نمو الأرباح تعافي الإيرادات من إنتاج النفط والغاز بعد أن بدأت بي.بي ستة مشاريع ضخمة منذ بداية العام وكذلك تحسن الأرباح من قطاع أنشطة المصب حيث زادت هوامش أرباح التكرير بشدة بعد أن عطل الإعصار هارفي نحو ربع الطاقة الإنتاجية للمصافي في الولايات المتحدة لعدة أسابيع.
وقالت بي.بي إنها ستبدأ شراء الأسهم في الربع الأخير من العام بهدف تبديد التأثيرات المتمثلة في انخفاض سعر السهم جراء برنامج توزيعات نقدية للأسهم حيث يمكن للمستثمرين الحصول على توزيعات للأرباح نقدا وفي صورة أسهم.
وحققت بي.بي صافي ربح قدره 1.87 مليار دولار يما يتجاوز توقعات المحللين لصافي ربح قدره 1.58 مليار دولار.
ويمثل ذلك زيادة في الأرباح إلى المثلين من 933 مليون دولار حققتها الشركة قبل عام و684 مليون دولار في الربع الثاني من 2017، حين قامت الشركة بشطب أصول كبيرة في أنشطة الاستكشاف.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية