منوعات

تود طلب آيفون إكس مبكراً؟ سيتوجب عليك الانتظار لستة أسابيع

إن أردت الحصول على هاتف "آيفون إكس" خلال إصداره في الثالث من نوفمبر المقبل، سيتوجب عليك الاستيقاظ مبكراً والانتظار أمام أحد متاجر شركة آبل.

أو يمكنك دفع ثلاثة آلاف دولار عبر موقع التجارة الإلكترونية "eBay" لشراء جهاز من أحد المحظوظين الذين تمكنوا من تسجيل طلباتهم المسبقة قبل نفاذ الكمية، وذلك بحسب موقع "سي ان ان".

وبالرغم من أن "آبل" فتحت المبيعات المبكّرة للهاتف الذي يبلغ سعره 999 دولار، إلا أن بعض الشكاوى وردت لوجود أعطال تقنية عبر تويتر، نصت على أن آبل لم تتمكن من الاتصال بشركات شحن الجهاز، إلا أن الهاتف المطلوب قد تم حجزه.

فقد بيعت الشحنة الأولية من الجهاز لتنفذ الكمية بالكامل خلال 15 دقيقة، وسيتوجب على البعض الانتظار لأسبوعين أو ثلاثة، وبعد يوم الجمعة امتدت فترة الانتظار لخمسة أو ستة أسابيع.

ولم يتضح فيما إن كانت فترة الانتظار الطويلة بسبب الطلب العالي غير المعتاد على الهاتف الجديد أم مشكلة في توفر الكمية المناسبة للطلبات، وأشار المحلل في شركة "KGI Securities" مينغ تشي كو سابقاً إلى أن الشركة ستصنع ما بين 2 -3 ملايين جهاز ليوم إطلاقه في الأسواق.

وأضاف متحدّث باسم "آبل" في بيان رسمي قوله: "نحن ندرك الاستجابة الأولية للجهاز، ومدى الطلب القياسي عليه، وسنعمل على توفير هذا المنتج الثوري بيدي كل زبون يود الحصول عليه، وبأسرع شكل ممكن".

وستواصل الشركة استقبالها للطلبات المسبقة، وستبدأ الطلبات في المحال التجارية في الثالث من نوفمبر، يمكنك شراء "آيفون إكس" من محال "آبل" لكن طوابير الانتظار ستكون أقصر لدى المحال الجارية الأخرى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات