أخبار الشركات- محلية

"الخضري" : زيادة رأس المال بإصدار أسهم جديدة مقابل ما علينا من مطلوبات

أوصى مجلس إدارة شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري (الشركة) في اجتماعه المنعقد بتاريخ 22 أكتوبر 2017 بزيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات وذلك بهدف تسوية مستحقات موردي الشركة وشركة أبناء عبد الله الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين) كما يلي:

أولا: أوصى مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لا يزيد عن 250 مليون ريال بحيث يتم منح الأسهم الجديدة لموردي الشركة وأن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة. كما أوصى مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لا يزيد عن 135 مليون ريال بحيث يتم منح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة لشركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين).

كما قام مجلس إدارة الشركة بتفويض الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع موردي الشركة لتسوية كل أو جزء من المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابهم في الأسهم الجديدة في الشركة. وقام مجلس إدارة الشركة بتفويض الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين) لتسوية كل المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابه في الأسهم الجديدة في الشركة.

وتكون هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة مقابل تسوية مطلوبات الشركة. تهدف التوصية أعلاه إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة والتي تتيح بدورها هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضع الشركة الائتماني ونظرتها المستقبلية. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية