الطاقة- المعادن

النحاس يصعد لأعلى مستوى في شهر

صعدت أسعار النحاس اليوم الخميس إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهر وسط موجة مشتريات غذتها أجواء تفاؤل بشأن توقعات الطلب من الصين أكبر مستهلك للمعدن الأحمر.
ولقي النحاس دعما أيضا من انخفاض آخر في مخزونات المعدن ببورصة لندن للمعادن.
وقال روبن بهار المحلل ببنك سوسيتيه جنرال "الطلب يأتي من الصين... الصينيون عادوا من عطلاتهم وهم متفائلون بتحسن الطلب حتى نهاية العام".
وقالت كارولين بين المحللة في كابيتال ايكونوميكس إن الكثير من المتعاملين في أسواق المعادن ينتظرون نتيجة مؤتمر الحزب الشيوعي في الصين بحثا عن أي قرائن على مبادرات اقتصادية أوسع قد تزيد الطلب على المعادن.
وأنهت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن الجلسة مرتفعة 1.3 بالمئة إلى 6887 دولارا للطن بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى لها منذ الثامن من سبتمبر أيلول عند 6903 دولارات. وتتجه الأسعار نحو أعلى مستوى في ثلاث سنوات البالغ 6970 دولارا الذي سجلته في الخامس من سبتمبر أيلول.
وأظهرت بيانات اليوم أن مخزونات النحاس في مخازن بورصة لندن للمعادن انخفضت بمقدار 1025 طنا أخرى. وهي الآن منخفضة 9 بالمئة عن أعلى مستوى لها في شهرين الذي وصلت اليه في منتصف سبتمبر أيلول.
ومن بين المعادن الصناعية الأخرى أغلقت عقود النيكل مرتفعة 2.3 بالمئة عند 11395 دولارا للطن بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 11425 دولارا للطن.
وصعدت عقود الزنك 1 بالمئة إلى 3251 دولارا للطن بينما أغلقت عقود الرصاص مرتفعة 0.4 بالمئة عند 2556 دولارا للطن.
وأغلقت عقود الألمنيوم مرتفعة 0.8 بالمئة عند 2140.50 دولار للطن بينما تراجعت عقود القصدير 0.6 بالمئة إلى 20740 دولارا للطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن