فوز وكالة "VII" و"تشانل 4" و"لوفيغارو" و"اوروب 1" بجوائز بايو لمراسلي الحرب

فوز وكالة "VII" و"تشانل 4" و"لوفيغارو" و"اوروب 1" بجوائز بايو لمراسلي الحرب

مُنحت جائزة "بايو-كالفادوس" لمراسلي الحرب السبت الى تقارير بثتها وكالة التصوير "VII" و"تشانل 4" التلفزيونية وصحيفة "لوفيغارو" ومحطة "اوروب 1" الاذاعية.
عن فئة التصوير فاز التقرير "تقبيل الموت" للعراقي علي اركادي الذي نشرته وكالة "VII" .
وقال جيريمي بوين رئيس لجنة الجائزة ومراسل الحرب في محطة "بي بي سي" منذ اكثر من ثلاثين عاما، لوكالة فرانس برس "هذه الصور عنيفة جدا"، و"مزعجة".
وعن فئة الصحافة المكتوبة، مُنحت الجائزة لتقرير "الموصل، خمسة هجمات لمعركة واحدة" لصامويل فوريه نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ويروي خمسة ايام من المعارك من وجهات نظر مختلفة.
وكان فوريه فاز في حزيران/يونيو بجائزة البير لوندر عن تقاريره المنشورة في "لوفيغارو" حول معركة الموصل في العراق، حيث اصيب اصابة طفيفة في حزيران/يونيو جراء انفجار ادى الى مقتل زملائه فيرونيك روبير، وستيفان فيلنوف وبختيار حداد.
وعن فئة الاذاعة فازت "اوروب 1" عن تقرير لغويندولين ديبونو بعنوان "دخول الموصل".
وعن فئة التلفزيون فاز تقرير لوعد الخطيب بعنوان "آخر مستشفى في حلب تحت سيطرة المعارضة" بثته "تشانل 4".

وفاز تقرير "في معركة الموصل" لاوليفيه سربيل عن فئة التلفزيون الشاشات الكبرى والذي بثته "تشانل 4 الاخبارية". وفاز التقرير كذلك بجائزة أفضل تصوير فيديو.
وعن فئة الصحافي الشاب منحت الجائزة لتحقيق اعدته ماي جونغ صحافية عمرها 28 عاما مستقرة في كابول حول قصف مستشفى تابع لمنظمة اطباء بلا حدود في افغانستان بعنوان "الموت الآتي من السماء"، والذي نشرته مجلة "ذي انترسبت" الالكترونية الاميركية.
واضافة الى تلك الجوائز التي منحتها لجنة تحكيم دولية من 50 صحافيا، مُنحت جائزة الجمهور الى التقرير المصور "غزو غرب الموصل" لانطوان اغودجيان، والذي نشرته صحيفة "لوفيغارو".
وفاز فريتس شاب بجائزة غرب فرنسا عن تقريره "يأس واحتفالات في عاصمة الاسد" حول سوريا والذي نشرته اسبوعية "دير شبيغل" الالمانية.

الأكثر قراءة