الرياضة

التصدي لاختطاف الأندية للمواليد

منعت لجنة اختيار نخبة المواهب من فئة مواليد السعودية محاولات من قبل بعض الأندية لاستقطاب اللاعبين بالتزامن مع الاختبارات التي خضعوا لها في الرياض التي تمثل المحطة الثانية للمشروع الوطني بعد البداية في جدة.
وكشفت لـ"الاقتصادية مصادر، أن عددا من أندية الدوري السعودي للمحترفين بعثت كشافين خلال الأيام الماضية لمقر اختبارات المواليد في الرياض التي اختتمت البارحة الأولى، أملا في التعاقد مع المميزين منهم، بيد أن فؤاد أنور عضو اللجنة وقف لهم ومنعهم من التواصل مع اللاعبين أو حتى ذويهم حتى لا يتأثروا خلال الاختبارات أو يقل تركيزهم كونهم مسؤولية اللجنة وبعد اختيارهم القائمة النهائية سيتم توفيق أوضاعهم بحسب توجيهات المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ.
من جانب آخر، انضم هاني الداود المدير السابق للفئات السنية في نادي النصر، للجنة استقطاب مواليد السعودية، عطفا على ما يمتلكه من خبرات ونظرة فنية خلال الأعوام التي عمل فيها مع النادي الأصفر ونجح عبرها في صناعة جيل جديد من المواهب الصغيرة التي قادت النادي إلى تحقيق عدد من البطولات في المواسم الأخيرة، فضلا عن امتلاكه شهادة الماجستير في الإدارة الرياضية.
يشار إلى أن لجنة اكتشاف المواهب، اختارت 38 لاعبا في اختبارات الرياض من مجموع 150 لاعبا تم اختبارهم في اليوم الأخير تحت أنظار كل من: أنور، حمزة إدريس، محيسن الجمعان، محمد أمين، إبراهيم العيسى، وطلال المشعل.
وفيما ستنقل اللجنة أعمالها للأحساء سيكون الختام في جازان قبل إكمال مهمتها على أن تعلن لاحقا الآليات التي سيتم التعامل بها مع ملف اللاعبين المختارين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة