أخبار اقتصادية- عالمية

126 شركة سويسرية في المملكة توظف 2000 سعودي

كشف لـ "الاقتصادية" هاينريخ شيلينييرج؛ السفير السويسري لدى السعودية، أنه توجد 126 شركة سويسرية في المملكة، وظفت نحو 2000 سعودي، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون، خاصة المساهمة في "رؤية المملكة" التي تعتبر مشروعا طموحا جدا، أبدت الشركات السويسرية اهتماما بها.
وأضاف شيلينييرج، أن "بلاده ترحب بالاستثمارات السعودية في كافة المجالات"، مشيرا إلى أن هناك وفدا من سيدات الأعمال في سويسرا سيزور المملكة قريبا لبحث الاستثمار والتعاون، حيث تعتبر المملكة الشريك التجاري الثاني بعد الإمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ونوه بالدور الذي لعبته اتفاقية التجارة الحرة بين دول التجارة الحرة الأوروبية "افتا" ودول الخليج، في النمو بالتجارة بين البلدين، حيث وصلت قيمة الميزان التجاري بين البلدين 3.2 مليار فرنك سويسري، بصادرات بلغت نحو 2.8 مليار فرنك سويسري وواردات بنحو 440 مليون فرنك سويسري.
وأبان أن من شأن هذا الاتفاقية تخفيض الرسوم الجمركية بين الدول الأعضاء، وتمثل أداة قيمة جدا تدعم تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول "الافتا" ودول مجلس التعاون بشكل عام، وبين سويسرا والمملكة على وجه الخصوص.
ولفت إلى أن أكثر الصادرات السويسرية للمملكة تتمثل في المنتجات الصيدلانية والأحجار الثمينة والمجوهرات والآلات ثم الساعات، مستدركا أن "كثيرين يعتقدون أن الشوكولاتة هي أكثر صادراتنا، لكن على الرغم من اعتزازنا بمنتجات الشوكولاتة السويسرية إلا أنها لا تشكل إلا جزءا ضئيلا من منتجاتنا".
وأكد أن السفارة السويسرية حريصة على التواصل مع السعوديين والمقيمين في المملكة، حيث أطلقت في مارس الماضي حسابا خاصا للتواصل في "تويتر"، ومنذ يومين تم إطلاق صفحة خاصة في "الفيسبوك"، وذلك لتعميق التواصل والعلاقات بالمجتمع السعودي.
يذكر أن بيانات البنك الوطني السويسري تشير إلى أن قيمة الاستثمارات السويسرية المباشرة في المملكة وصلت في 2015 نحو 938 مليون فرنك سويسري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية