عقارات- محلية

إطلاق 460 اتحادا للملاك.. والتسجيل في المنصة الإلكترونية خلال أسبوع

إطلاق 460 اتحادا للملاك.. والتسجيل 
في المنصة الإلكترونية خلال أسبوع

أوضح المهندس تركي الجبعاء، مدير برنامج اتحاد الملاك في وزارة الإسكان، أن عدد الاتحادات التي تم تسجيلها خلال أقل من عام بلغ 460 اتحادا، متوقعا أن يرتفع العدد خلال الفترة المقبلة.
وقال خلال ورشة العمل التعريفية بالمنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية، التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة إدارة المرافق والممتلكات العقارية أمس، إن تسجيل الشركات في المنصة الإلكترونية لإدارة المرافق سيبدأ الأسبوع المقبل، مؤكدا أن حجم سوق قطاع إدارة المرافق في المملكة سيشهد طفرة كبيرة نظرا للتوسع الكبير في مشاريع التطوير العقاري.
وأضاف وفقا لـ"واس"، أن برنامج اتحاد الملاك سيعمل على خلق عدد من فرص التوظيف المستدامة للشباب والشابات في مجالات مختلفة، مبينا أن ذلك سيدعم تحقيق أهداف "رؤية 2030".
وأوضح، أن البرنامج يستهدف تنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة، من خلال وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق. وأشار الجبعاء إلى أن التسجيل في المنصة سيكون متاحا ابتداء من الأسبوع المقبل، للشركات التي تقدم خدمات التشغيل والصيانة المختلفة وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاجها الملاك، لافتا إلى انه من خلال هذه المنصة، يمكن للاتحادات معرفة قدرات الشركات وإمكانياتها والتعاقد معها.
وأكد أنه سيكون هناك ربط إلكتروني مع الجهات الحكومية للتأكد من سجل الشركات، مبينا أن المنصة ستوفر فرصا واعدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في سوق إدارة المرافق.
من جانبه، أوضح عائض الوبري، عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية في غرفة الرياض، أن المنصة ستحدث نقلة نوعية لتحقيق التوازن بين المستفيدين كافة من أدارة المرافق العقارية في القطاع التجاري والسكني، وبالتالي المساهمة في تفعيل وتطوير الأنشطة الاقتصادية.
وأكد الوبري، أن غرفة الرياض تسخر إمكاناتها، وتعمل جاهدة من أجل المشاركة في صنع القرارات قبل إقرارها، مضيفا أن الدور المأمول من وزارة الاسكان كبير لخدمة قطاعات الأعمال، والإسهام في نموه، مشيدا بجهود وزارة الإسكان، لإيجاد برامج تدعم فرص الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال في القطاع العقاري، من خلال مراجعة وتحديث اللوائح قبل إقرارها وأخذ مرئيات ومقترحات جميع المهتمين من رجال الأعمال ممثلة في الغرف التجارية ولجانها.
وناقشت الورشة التعريفية بالمنصة الإلكترونية لإدارة المرافق العقارية، التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة باللجنة العقارية، بالتعاون مع وزارة الإسكان، عددا من المقترحات والمرئيات فيما يتعلق بدور اتحاد الملاك، وتنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة من خلال وضع الأنظمة واللوائح وآليات الرقابة، وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية