عقارات- محلية

إحالة 36 مساهمة عقارية متعثرة بـ 2.5 مليار ريال إلى قضاء التنفيذ

أحالت لجنة المساهمات العقارية "تصفية" بوزارة التجارة والاستثمار، 36 مساهمة عقارية متعثرة بقيمة مالية تجاوزت 2.5 مليار ريال إلى محاكم التنفيذ في المملكة، بعد أن تعذر تحصيل حقوق المساهمين من أصحاب تلك المساهمات.
وقال لـ "الاقتصادية" حمزة العسكر؛ الأمين العام للجنة المساهمات العقارية "تصفية"، إن اللجنة تعمل على متابعة جميع القضايا المتعلقة بهذه المساهمات والدعاوى التي تنشأ عنها بآلية متابعة مستمرة ودقيقة، كما خصصت فريقا متخصصا لتمثيل المساهمين أمام القضاء والعمل على انتهاء المرافعات حتى صدور الأحكام، ثم متابعة تنفيذ الأحكام حتى يسترجع أصحاب الحقوق حقوقهم.
وأضاف العسكر، أن لجنة المساهمات قامت بتصفية 250 مساهمة من أصل 552 مساهمة متعثرة منذ بدء أعمالها، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل في الوقت الحالي على تصفية 177 مساهمة، إضافة إلى تمكنها من استعادة نحو سبعة مليارات ريال لمستفيدين تجاوز عددهم 30 ألف مساهم متعثرة حقوقهم.
وأكد، أن لجنة المساهمات قامت بإعادة حقوق ما يقارب 800 مساهم منذ بداية العام الميلادي الجاري، لافتا إلى أن مجمل الإيداعات المالية التي تم تحويلها لهؤلاء المساهمين تجاوزت 266 مليون ريال، موزعة بين حقوق وأرباح المساهمين، كما أن الإجراءات لا تزال مستمرة لتحصيل وإيداع حقوقهم خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بالمبالغ التي تم تحصيلها رغم عدم تقدم المساهمين لتسلمها، طالب العسكر المساهمين بالتواصل مع اللجنة والتعاون مع حملة "حقوقكم أمانة" من خلال التقدم للجنة لتسلم حقوقهم.
وحول آخر المستجدات حيال المطلوبين الهاربين خارج المملكة (أصحاب المساهمات العقارية المتعثرة)، أبان الأمين العام للجنة، أن "تصفية" مكلفة بإعادة الحقوق بكل طريقة متاحة ضمن الصلاحيات المخولة لها، وتعمل بتنسيق عال مع الجهات المعنية لمتابعة أصحاب المساهمات غير المتعاونين مع اللجنة أو الذين تعذر الوصول إليهم حتى تتمكن من استحصال الحقوق منهم.
وأضاف، أن هذا التنسيق يعد أحد أهم أسباب النجاح في إعادة حقوق آلاف المساهمين خلال مسيرة وإنجازات اللجنة في الأعوام الماضية التي تكللت بتصفية مئات المساهمات، وإعادة سبعة مليارات ريال لأصحابها الذين تجاوزوا 30 ألف مساهم.
ونوه إلى أن "اللجنة ملتزمة بمتابعة جميع المساهمات الداخلة ضمن اختصاصنا وتصفيتها مهما بذلنا من جهد، حتى تنتهي تماما وتعود الحقوق لأصحابها بالتعاون مع جميع الجهات التي يمكن أن تكون عونا لنا في تنفيذ أهداف اللجنة".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية