محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة يكرم البنك الأهلي لفوزه بجائزة أفضل بنك داعم

محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة يكرم البنك الأهلي لفوزه بجائزة أفضل بنك داعم

في إطار مساهمته في التنمية لتحقيق "رؤية السعودية 2030" وتماشيا مع رؤيته الداعمة للأنشطة الحيوية للاقتصاد السعودي، حقّق البنك الأهلي سبقا جديدا يؤكد ريادته في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة إثر إعلان فوزه بجائزة ملتقى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" (بيبان 2017) كأفضل بنك في المملكة يدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتأتي الجائزة تقديرا لدور البنك الريادي وإنجازاته ومساهماته ودوره الفعال في تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك خلال تكريم محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان نيابة عن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي للبنك الأهلي كأفضل بنك داعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في ملتقى "بيبان 2017"، بحضور عدد من الوزراء ومسؤولي القطاعات الحكومية والمؤسسات وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
سعيد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي ثمن هذا التكريم مؤكدا أن الجائزة هي مصدر اعتزاز للبنك كما أنها تأتي امتدادا للرعاية الكريمة التي يحظى بها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من قبل حكومتنا الرشيدة وأجهزتها المختلفة. وأعرب عن فخره بأن يكون البنك الأهلي أفضل بنك داعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن قيمة تمويل البنك الأهلي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة قد بلغت 27 مليار ريال للعام الماضي.
واختتم حديثه بالقول: إن دعم البنك الأهلي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار مساهمته في التنمية لتحقيق "رؤية السعودية 2030" وتماشيا مع توجه البنك الداعم للأنشطة الحيوية للاقتصاد السعودي، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها البنك في تمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تجسد شراكة البنك الأهلي في تنمية الاقتصاد الوطني لتحقيق نمو مستدام.
ومن جهته، أشار الدكتور غسان بن أحمد السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أن اختيار البنك الأهلي كأفضل بنك داعم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة يأتي لدوره الريادي في هذا المجال ونظرا لما لديه من مساهمات وآثار بارزة في تقديم الدعم لهذا القطاع، مختتما حديثه قائلا "هنيئا للبنك بهذا الإنجاز وهنيئا لنا وللوطن بكم".
وأوضح خالد آل غالب رئيس المجموعة المصرفية للشركات بالبنك أن دعم البنك الأهلي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يأتي منسجما مع البرامج التي يقدمها لدعم وتمويل الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة من خلال برامج متنوعة، إدراكا منه لأهمية هذه الشركات في التنمية الاقتصادية وتعزيزا للدور الريادي الذي كان وما زال يقوم به.
من جانب آخر، أشار خالد باشنيني رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي إلى أن حصول البنك على هذه الجائزة المتميزة يؤكد دور البنك كشريك حيوي وداعم لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المملكة باعتباره الخيار الرائد وذلك نتيجة تفهمه لاحتياجات عملائه، وشبكة أعماله الواسعة، وجهوده المستمرة لابتكار ما يلائم متطلباتهم ويستجيب لتطلعاتهم، إضافة إلى استحواذه على أكبر حصة سوقية بين مختلف المصارف.
يذكر أن لجنة التحكيم استندت في إعلان فوز البنك على تحقيقه لجميع معايير الجائزة وهي الآلية المتقدّمة التي يتبعها البنك الأهلي في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإنجازاته ومساهماته الفاعلة في دعم هذا القطاع ودوره الفعال في تنميته.

الأكثر قراءة